لصوص سرقوا سيارة Tesla مقفلة في أقل من 30 ثانية

بالاعتماد على حيلة غريبة لخداع نظام أمان السيارة وتشغيلها

في هذه الأيام، تتمتع الأجهزة والمعدات باهظة الثمن بأنظمة حماية معقدة للغاية تجعل من المستحيل تقريباً القيام بسرقة من خلال خداع تلك الأنظمة.

أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية جميعها مؤمنة بأنظمة حماية ذات فعالية عالية، وبالطبع سيارات Tesla أيضاً باهظة الثمن والتي قد لا يتخيل أحد أنه من الممكن أن تتم سرقتها.

لكن للأسف فإن هذا ما حدث مؤخراً في لندن، والجزأ الأسوأ من القصة أن عملية السرقة تمت بسهولة غريبة وخلال مدة تقل عن 30 ثانية.

حيث ضجّت المواقع والصفحات التقنية بفيديو من جهاز مراقبة منزلي كشف عملية سرقة لسيارة مقفلة من طراز Tesla باستخدام طريقة لخداع نظام الأمان الخاص بالسيارة.

يمكن مشاهدة السارقين في مقطع الفيديو وهم يستخدمون ما يسمى بنظام سلك الترحيل لخداع جهاز الكمبيوتر الموجود على متن Tesla والوصول إليه في أقل من دقيقة.

لكن ما هو نظام سلك الترحيل؟ وكيف يمكنه خداع نظام الأمان المعقد الخاص بالسيارة؟

تنبعث من مفاتيح السيارات إشارات قصيرة المدى لا يتجاوز مداها 2 متر، ويمكن للسارقين الاستفادة من تلك الإشارات في توصيلها إلى السيارة.

كل ما تحتاجه هو نظام ترجيل لاسلكي الذي يعمل على تضخيم الإشارة المنبعثة من المفاتيح، لذلك نرى من الفيديو أن السارق وقف بجانب باب المنزل وحاول تضخيم الإشارة المنبعثة من المفتاح الموجود داخل البيت.

نجحت العملية خلال ثوان معدودة، حيث انتقلت الإشارة من داخل المنزل إلى السيارة الموجود خارجاً، وتم خداع نظام الأمان حيث تعتقد السيارة أن المفتاح قد تم تنشيطه في مكان قريب ليتم ببساطة فتح السيارة وتشغيلها.

قام مالك المنزل بتحميل الفيديو إلى شبكة الإنترنت وقال إنه أمر صادم تماماً كيف سارت الأمور بسرعة، وقد تم تأكيد عملية السرقة من قبل بعض المصادر في المنطقة.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه الثغرة من أجل سرقة سيارة، حيث أن لصاً في إنجلترا قام أيضاً باستخدام حيلة مشابهة لسرقة سيارة Tesla Model S في تشرين الأول.

فعل اللص ذلك من خلال التقاط إشارة الدخول السلبي، والتي تفتح الأبواب تلقائياً عندما يقترب شخص ما من السيارة باستخدام المفتاح.

الجدير بالذكر أن شركة Tesla لم تعلّق على الفيديو المتداول والذي يمكنك رؤيته من هنا:

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية بلوتوث 5.1 الجديدة ؟ و ما ميزاتها ؟
كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5G تطوير اتصال الإنترنت المنزلي؟
كيفية لعب لعبة الديناصور المخفية في كروم دون الانقطاع عن الإنترنت
كيفية تحرير موضوع الرسالة التي تم إرسالها في آوت لوك
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...