معالج قوي جديد من MediaTek للهواتف المخصصة للألعاب

إمكانية استخدام المعالج الجديد في هواتف من نوكيا وشاومي

أعلنت شركة تصنيع الرقاقات التايوانية MediaTek عن معالجها الرائد الجديد Helio G90 والنسخة G90T بحيث يمكن اعتبارهما معالجان موجهان أساساً للهواتف المخصصة للألعاب.

تشمل الرقائق وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة التي تصل سرعتها إلى 2.05 جيجا هرتز، والتي تستخدم نفس معمارية ARM Cortex-A76 و A55 المتواجدتان في المعالجات الرائدة من كوالكوم وهواوي.

تشتمل رقاقة MediaTek أيضاً على وحدة معالجة الرسوميات Mail G76 بسرعات تصل إلى 800 ميجا هرتز ودعم ما يصل إلى 10 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x.

المعالجان الجديدان G90 و G90T هما أول إنتاجات الشركة في تشكيلة G-Series التي تركّز على الهواتف المخصصة للألعاب، مع تضمين تقنية HyperEngine والتي تتكون من العديد من الميزات المصممة لتعزيز أداء ألعاب الهواتف الذكية.

تدعم الرقائق الجديدة معيار HDR10، ولديها أيضاً محرك تنبؤ ذكي للشبكة قالت MediaTek إنه قادر على الإحساس عند انخفاض جودة اتصال Wi-Fi واستخدام اتصال LTE تلقائياً كنسخة احتياطية.

تشتمل الرقائق أيضاً على ما يمكن تسميته بمحرك استجابة سريع لجعل أدوات التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس أكثر استجابة.

يشير إعلان MediaTek إلى أنها تأمل في أن تجد رقائقها الجديدة في الهواتف الذكية التي تركز على الألعاب مثل هواتف Razer و Asus المميزة التي رأيناها في الفترة الأخيرة.

لكن على الرغم من تأمل الشركة بذلك، إلا أن التوقعات تشير إلى اعتماد الهواتف القادمة من تلك الشركات على معالجات أكثر قوة من كوالكوم مثل معالج Snapdragon 855 Plus الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.

لذلك من المستبعد أن تقفز MediaTek مباشرةً إلى الهواتف الرائدة المخصصة للألعاب، وستركّز في البداية على هواتف أقل بقليل من المستوى الرائد وبأسعار تنافسية.

هذا الأمر يمكن أن يتحقق مع العلامة التجارية Redmi التي تتبع لشركة شاومي، حيث تركز العلامة التجارية على إنتاج هواتف منافسة قوية وبأسعار منخفضة نسبياً، كما أن نوكيا من المرشحين أيضاً لاستعمال المعالجات الجديدة.

ويبدو من الجيد أن تتوافر في السوق هواتف مخصصة للألعاب من المستوى الذي يفوق المتوسط ويبقى تحت الرائد، مما يجعل تلك الهواتف مثالية لعشّاق الألعاب الذين لا يجدون حاجة لمواصفات بالغة وشديدة القوة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام
كيفية تحسين جودة صوت ميكرفون الكمبيوتر
ما هي ملفات AZW ؟ وكيف يمكن فتحها؟
لماذا يحتاج المصورون والمصمّمون إلى معايرة ألوان الشاشة؟
هل يمكن بالفعل لأي شخص تتبع موقع هاتف بدقة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...