هل يمكن بالفعل لأي شخص تتبع موقع هاتف بدقة؟

ما الذي يمكن فعله حيال ذلك؟

إنه عام 2019، والجميع يحمل عن طيب خاطر جهاز تتبع في جيبه. يمكن للحكومات تتبع مواقع الناس الدقيقة في الوقت الفعلي من قبل الحكومة وشركات الإعلان. هذا يبدو وكأنه خيال ديستوبي – لكنه حقيقة واقعة.

نحب فضح قصص مثيرة، ولكن هذا الجدل الأخير صحيح. يمكن تتبع الموقع الدقيق لهاتفك بعدة طرق مختلفة.

كيف يمكن لـ Rogue Bounty Hunters يمكن تتبع موقعك:

حسنًا ، يبدو أن AT&T و Sprint و T-Mobile جميعها تبيع البيانات – بما في ذلك المواقع الجغرافية المرتبطة بأرقام هواتف العملاء – لمجموعة متنوعة من شركات الطرف الثالث المبتكرة.

قد تستخدم صناعة سندات الكفالة هذه البيانات لتعقب الأشخاص، على سبيل المثال. لكن ليس هناك الكثير من الرقابة. قال مصدر في صناعة الكفالة لـ Motherboard: “الناس يعيدون بيعهم إلى الأشخاص الخطأ”.

ها هو الشيء المحزن: هذه ليست مشكلة جديدة! ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن هذا قد يحدث مرة أخرى في مايو 2018.

وعدت شركات النقل الخلوي بعمل أفضل. على سبيل المثال، وعد الرئيس التنفيذي لشركة T-Mobile John Legere بعدم بيع بيانات موقع العميل إلى وسيط ظليل استجابةً لقصة نيويورك تايمز مرة أخرى في يونيو 2018.

والخبر السار هو أن AT&T و Sprint و T-Mobile وعدت جميعها بالتوقف عن بيع هذه البيانات للمجمعات استجابةً لقصة Motherboard في يناير 2019. يبدو أن Verizon توقفت بالفعل بعد قصة New York Times السابقة.

ما يمكنك القيام به حيال ذلك: توقف حاملو الأمل عن بيع بياناتك إلى الوسطاء المشبوهين هذه المرة، كما وعدت.

كيف يمكن للحكومة تتبع موقعك؟

يجدر التأكيد على أنه لا يزال بإمكان الحكومة نفسها الوصول إلى بيانات موقعك من شركتك الخلوية. إنهم بحاجة فقط للحصول على أمر، ويمكنهم تقديم ذلك لمزود الخدمة الخلوية.

يمكن بعد ذلك لمزود الخدمة الخلوية تزويد موقعك إلى الحكومة، حتى في حالة تقديم تحديثات في الوقت الفعلي. (ونعم ، قضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة بأن الشرطة بحاجة إلى أمر للحصول على هذه المعلومات!).

بالطبع، إذا كانت التكنولوجيا موجودة، يمكن للحكومة الوصول إليها بأمر. لكن هذا تغيير كبير منذ عقود مضت عندما لم يكن لدى الحكومة طريقة لتتبع مواقع الأشخاص في الوقت الفعلي باستخدام جهاز دائماً ما يكون في جيوبهم.

لا تحتاج الحكومة حتى إلى إشراك شركتك الخلوية. هناك حيل أخرى يمكنهم استخدامها لتحديد موقعك بدقة أكبر، مثل نشر أجهزة اللادغة بالقرب منك.

هذه انتحال شخصية الأبراج الخلوية القريبة، مما اضطر هاتفك للاتصال بهم. (أكثر المحاكم الأمريكية تحكم بأن الشرطة تحتاج إلى أمر بهذا النوع من التتبع أيضاً).

ما يمكنك القيام به حيال ذلك: لا شيء إلا إذا كنت تريد التوقف عن حمل الهاتف.

كيف يمكن للمعلنين تتبع موقعك؟

حتى إذا كان مشغل شبكة الجوّال يحمي بياناتك تماماً، فمن المحتمل أن يكون من السهل للغاية تتبعك بفضل وصول الموقع الذي منحته للتطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي.

تطبيقات الطقس سيئة للغاية. قمت بتثبيت تطبيق للطقس ومنحته حق الوصول إلى موقعك – ​​بعد كل شيء، يحتاج إلى موقعك لتظهر لك للطقس. هذا كله صحيح وفوق كل شيء.

لكن، انتظر: تطبيق الطقس هذا يبيع بياناتك أيضاً. بعد كل شيء، من المحتمل أنك لم تدفع أموالًا مقابل تطبيق الطقس، لذلك يجب عليك كسب المال بطريقة أو بأخرى!

تقاضي مدينة لوس أنجلوس قناة Weather ، قائلة إن تطبيقها يبيع بيانات موقع المستخدمين.

تم القبض على Weather بإرسال بيانات موقع مستخدميها إلى معلن طرف ثالث في عام 2017 ، أيضاً – حتى بعد تحديث التطبيق لإزالة هذه الميزة، بعد الإبلاغ عنها لأول مرة!

هذا هو نمط لتطبيقات الطقس على وجه الخصوص. يمكن للأشخاص استخدام هذه البيانات للعثور على المواقع الدقيقة لمستخدمي تطبيق الطقس.

يَعِدُ Dark Sky بأنه لن يسيء استخدام بيانات موقعك. لكن Dark Sky لا تستطيع سوى أن تفعل ذلك لأنها تفرض رسوماً على تطبيق الطقس مقدماً.

تعد تطبيقات Weather مجرد مثال واحد، وربما تبيعها جميع أنواع التطبيقات التي تطلب الوصول إلى موقعك بطريقة ما.

ما يمكنك القيام به حيال ذلك: تجنب منح تطبيقات الجهات الخارجية حق الوصول إلى موقعك. كما توصي Motherboard ، توقف عن استخدام تطبيقات الطقس الخاصة بجهات خارجية واستخدم تطبيق الطقس المدمج في هاتفك.

تتيح لك العديد من تطبيقات الطقس أيضاً إدخال رمز بريدي أو اسم مدينة للمدن التي تريد تتبعها، وهو أفضل على الأقل من مشاركة بيانات موقعك.

كيف يمكن لعائلتك تتبع موقعك؟

يمكن لهاتفك تحديد موقعه ومشاركته في الخلفية، حتى لو كانت الشاشة مغلقة. لا تحتاج إلى فتح تطبيق.

يمكنك أن ترى ذلك بنفسك إذا كنت تستخدم خدمة مثل Apple’s Find My Friends ، والتي يتم تضمينها على أجهزة آيفون iPhone.

يمكن استخدام العثور على أصدقائي لمشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء.

بعد منح شخص ما إمكانية الوصول، يمكنه فتح التطبيق، وسوف تقوم خوادم آبل Apple بإجراء اتصال بين هاتف آيفون iPhone لديك والحصول على موقعك وعرضه عليه.

إنها طريقة ملائمة لمعرفة ما إذا كان شريكك في الطريق إلى المنزل من العمل حتى الآن أو البحث عن أصدقائك في حشد من الناس.

تتمتع هواتف أندرويد Android بشيء مماثل في تطبيق جوجل Google يسمى جهات الاتصال الموثوقة، وبالطبع، هناك العديد من تطبيقات الطرف الثالث التي تساعدك على مشاركة مواقعك في الوقت الفعلي مع أشخاص.

بالطبع، هذا فقط بإذن منك، لكنه يظهر فقط مدى انتشار هذه التكنولوجيا. بعد كل شيء، إنها نفس التقنية التي يمكنك استخدامها لتتبع هاتف آيفون iPhone أو أندرويد Android الضائع عن بُعد في حالة فقده. لكن يمكن الوصول إليه من خلال أي تطبيق يطلب الوصول إلى موقعك في الخلفية.

ما يمكنك فعله حيال ذلك: كن حذراً بشأن من تشارك موقعك في الوقت الفعلي.

مقالات قد تعجبك:

فيسبوك قادر على جمع بياناتك حتى بعد حذف حسابك
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...