شاومي بحثت فكرة إطلاق هاتف يعمل بالطاقة الشمسية

براءة اختراع لهاتف جديد مغطّى بالخلايا الشمسية

تكشف براءات الاختراع المسجّلة عن أفكار جديدة وربما جنونية للشركات حول العالم، القسم الأعظم من تلك البراءات لا تنتقل إلى مرحلة الإنتاج المباشر بشكل فوري، ولكنها تعطي صورة عن أفكار وأبحاث الشركة.

وتُعد براءة الاختراع الخاصة بشركة شاومي Xiaomi والتي تم رصدها مؤخراً آخر الأفكار الجديدة التي يمكن أن نسمع عنها في صناعة الهواتف المحمولة.

حيث بحثت شاومي فكرة إنتاج هاتف ذكي يعمل بالطاقة الشمسية، وقد تم عرض صورة للهاتف المستقبلي في براءة الاختراع المسجّلة.

بحسب براءة الاختراع، فإن الهاتف سيمتلك واجهة أمامية مؤلفة من شاشة فقط، لا توجد ثقوب ولا قطوع، ولا يبدو أن الهاتف يدعم فكرة الأمامية المنبثقة أو القابلة للسحب.

لذلك نعتقد بأن الهاتف سيستعمل فكرة الكاميرا الأمامية المدمجة بالشاشة، وهو الأمر المتوقع بطبيعة الحال لجميع الهواتف الذكية بعد فترة قصيرة.

الجزء الخلفي من الهاتف يبدو أكثر إثارة، حيث سيحمل مجموعة من الخلايا الشمسية والتي ستعمل على إنتاج الطاقة التي يحتاجها الهاتف لكي يعمل.

لا تبدو أن الخلايا الشمسية ستضيف سماكة إلى ظهر الجهاز، ولكنها تخفي وبشكل واضح تصميمه الخلفي أو تدرجاته اللونية، وهو الأمر الذي أصبح هاماً في صناعة الهواتف هذه الأيام.

من غير المعروف فيما إذا كان الهاتف سيعتمد بشكل كلي على تلك الخلايا وهذا أمر مستبعد بطبيعة الحال، حيث لا بد أن تتوافر بطارية أساسية داخل الهاتف.

في الحقيقة فإن فكرة بناء هاتف يعمل بالطاقة الشمسية هي فكرة ليست جديدة، حيث لدى مجموعة من الشركات منتجات من الهواتف المحمولة مزوّدة بشكل فعلي بخلايا شمسية.

لا نعرف ماذا تريد شاومي أن تضيف على جهازها القادم، ولا نعرف أساساً إذا كانت تفكر بإنتاجه في المستقبل القريب، لكنه يبدو هاتفاً بفكرة ملفتة للنظر، ونستطيع تسميته بالهاتف الذكي صديق البيئة!

مقالات قد تعجبك:

كيفية إضافة خيار التصويت في رسائل البريد الإلكتروني باستخدام آوت لوك
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
ما هي تقنية بلوتوث 5.1 الجديدة ؟ و ما ميزاتها ؟
كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...