إخفاء عدد الإعجابات سيصل إلى منشورات فيسبوك أيضاً

بعد بدء إخفاء العدد على منشورات إنستغرام

اختبرت شركة فيسبوك Facebook إخفاء عدد الإعجابات على منشورات المنصة والشبكة الاجتماعية الأضخم في العالم، حيث نشرت الباحثة التقنية Jane Manchun Wong تغريدة على حسابها قالت فيها أن العملية قيد الاختبار.

بحسب الباحثة، فإن عدد الإعجابات الخاصة بكل منشور وعدد التفاعلات الأخرى التي توفرها المنصة سيختفي من المنطقة المخصصة له أسفل المنشور، وسيتم الاكتفاء بعبارة صديق ما وآخرون.

لكن سيبقى العدد واضحاً بالنسبة لصاحب المنشور، وذلك بطريقة مشابهة تماماً لإخفاء عدد الإعجابات الذي تم على منصة إنستغرام قبل فترة قصيرة وبدأ بالتوسع إلى عدد من الدول.

أكّدت فيسبوك الاختبار في حديث إلى موقع TechCrunch على الرغم من قولها بأن الاختبار لم يتم نشره بعد مع نطاق واسع من المستخدمين.

ومن المتوقع أن تأخذ العملية بعض الوقت، حيث أن اختبار إخفاء العدد على إنستغرام ما زال محدوداً ببلدان محددة على الرغم من توسعة مناطق الاختبار الخاصة به.

كان زر الإعجاب هو واحداً من رموز فيسبوك الأساسية التي لا يمكن التغاضي عنها، وقد أضافت الشركة مجموعة من التفاعلات الجديدة إلى جانب زر الإعجاب.

لكن على ما يبدو فإن هنالك أسباب تدفع بالشركة للتفكير بإخفاء العدد المتعلق بالتفاعلات الحاصة بكل منشور، وهي نفس الأسباب التي دفعتها للتفكير بذلك فيما يخص إنستغرام.

حيث تحوّلت الشبكات الاجتماعية في الفترة الأخيرة إلى ما يشبه الساحة للحرب والمنافسة على جمع أكبر عدد ممكن من التفاعلات على المنشورات.

لا ترغب فيسبوك باستخدام منصتها من أجل هذا الهدف، ولا تريد أيضاً أن يتم تقييم المنشور بحسب كمية التفاعل التي حصل عليها، وهو ما يحدث بالفعل على الصفحات والمجموعات أو حتى الحسابات الشخصية.

أيضاً، تريد الشركة دفع المزيد من المستخدمين إلى مشاركة أفكارهم على حساباتهم أو مجموعاتهم بغض النظر عن عدد الإعجابات التي سيحصلون عليها.

حيث غالباً ما يميل المستخدم إلى التراجع عن فكرة نشر منشور أو صورة ما على حسابه الشخصي أو في أي مكان آخر خوفاً من عدم حصوله على الاهتمام الكافي المتمثّل بعدد الإعجابات.

من المتوقع أن نسمع المزيد من الأخبار المتعلقة باختبار الميزة خلال الفترة المقبلة، ومن الممكن أن يتم اختبار الأمر في عدد من البلدان قبل أن تقرر فيسبوك اعتمادها كميزة أساسية.

مقالات قد تعجبك:

لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...