آبل أرسلت تحديث iOS 13.1.1 لإصلاح مجموعة من الأخطاء

ثغرة لوحة المفاتيح ومشكلة استهلاك الطاقة والمزيد

في وقت سابق من هذا الأسبوع، حذرت شركة آبل Apple العملاء من أن لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية على iOS 13 قد تحصل على وصول كامل ونقل البيانات عبر الإنترنت حتى بدون إذن المستخدم.

والآن أصدرت الشركة بالفعل تحديثاً لإصلاح هذه الثغرة الخطيرة، حيث يتم الآن تشغيل إصدار iOS 13.1.1 وهو يتضمّن أيضاً إلى جانب تصحيح مشكلة لوحة المفاتيح الخاصة بالطرف الثالث، إصلاحاً للعملاء الذين قد يواجهون استنزافاً للبطارية أسرع من المعتاد بعد التحديث إلى iOS 13.

يحل الإصدار 13.1.1 أيضاً المشكلات التي يمكن أن تمنع هاتف الآيفون من الاستعادة من النسخة الاحتياطية، وهو يحسن التعرف على الصوت في المساعد الصوتي سيري Siri.

وذلك على مجموعة هواتف الآيفون الجديدة التي تشمل iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max، ويصلح الأخطاء التي قد تؤدي إلى إبطاء المزامنة في التذكيرات.

التحديث الأخير iOS 13.1.1 هو أحدث محاولة من شركة آبل لمعالجة المشاكل التي سرعان ما بدأت بالظهور في التحديث الرئيسي iOS 13 الذي بدأت الشركة بإرساله إلى الأجهزة المتوافقة قبل أيام.

لكن تبقى هنالك بعض القضايا والمشاكل العالقة التي عانى منها المستخدمون، حيث كتب موقع The verge أن هاتف الآيفون وبعد التحديث إلى الإصدار الأخير كان يعاني من مشكلة في تفعيل اتصال البيانات.

حيث يبدو المؤشر الذي يدل على التغطية كاملاً لكن الهاتف يعاني من مشكلة في التحميل عند تفعيل خطة البيانات، ولا يتم العودة إلى الوضع الطبيعي إلا بعد إيقاف الهاتف وتشغيله.

لذلك يبدو أن آبل ما زالت مطالبة بالعمل على التحديث التالي الذي يعالج المشاكل السابقة والتي يمكن أن تقضي على متعة تجربة الاستخدام الخاصة بالتحديث الأخير.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
هل يمكن إنشاء واستخدام حساب فيس بوك باسم وهمي ؟
كيفية الاطّلاع على ما يعرفه فيس بوك ويخزنه من معلوماتك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...