جهاز PlayStation 5 سيكون أقل استهلاكاً للطاقة

بعد توجيه انتقادات لأجهزة سوني في استهلاك الطاقة

ستكون وحدة التحكم من الجيل التالي من أجهزة PlayStation الشهيرة والمتوقع أن تحمل الاسم PlayStation 5 قادرة على استهلاك طاقة أقل بكثير من PlayStation 4 في وضع الاستعداد.

ولكن يبدو أن ميزة توفير الطاقة هي إعداد اختياري وليست الإعداد الافتراضي، تأتي الأخبار من خلال مدونة بعنوان PlayStation تم تقديمها لتوحيد الجهود مع الأمم المتحدة لمكافحة تغير المناخ.

وكتب Jim Ryan الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني Sony في قسم الترفيه التفاعلي:

يسرني أيضاً أن أعلن أن الجيل التالي من وحدة التحكم PlayStation ستتضمن إمكانية تعليق اللعب باستهلاك طاقة أقل بكثير من PS4 بنحو 0.5 واط، إذا قام مليون مستخدم فقط بتمكين هذه الميزة، فسيوفر ذلك ما يعادل متوسط ​​استخدام الكهرباء لـ 1000 منزل في الولايات المتحدة.

تم انتقاد كل من وحدات التحكم PlayStation و Xbox بسبب ارتفاع مستويات استهلاك الطاقة أثناء التوقف أو وضع الاستعداد.

أظهر تقرير تم إصداره عام 2014 من مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية أن جهاز PS4 يقوم بسحب ما يصل إلى 8.5 واط في وضع الاستعداد.

هذا بالمقارنة مع حوالي 137 واط عند ممارسة الألعاب أو 89 واط عند بث الفيديو، وقامت سوني بتحسين ملف الطاقة الخاص بجهاز PS4 بمرور الوقت.

ومع ذلك، فإن تخفيض قوة الاستعداد إلى نصف واط فقط سيكون بمثابة تحسن كبير يمكن أن يكون له تأثير حقيقي، لا سيما إذا حقق جهاز PS5 ما يقارب 100 مليون وحدة مباعة كما حصل مع أجهزة PS4 التي بيعت في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

الأمر السيء في هذه الميزة أنها تحتاج لأن يقوم المستخدم باتخاذ القرار من أجل تفعيلها، وبالتالي لا نضمن أن جميع الأجهزة المباعة من الجيل القادم ستعمل على هذا التخفيض في الاستهلاك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...