نتائج مميزة لهاتف K20 Pro في اختبارات المتانة

متانة عالية ومواصفات رائدة وسعر منافس

في العام السابق، كسرت شاومي Xiaomi كل القواعد السابقة الخاصة بالفئة الرائدة عندما أطلقت هاتف Pocophone F1 بمعالج Snapdragon 845 مع بطارية مميزة وكاميرا جيدة وبسعر منافس لا يُصدّق.

هذا العام، وبعد أن توقعنا بأن الهاتف السابق سيصل بنسخة F2 إلا أنه لم يتحدث أحد من شاومي عن هذا المشروع، ولحسن الحظ كان لدينا بديلاً أفضل بكثير مما كنا نتمناه من Pocophone F2.

حيث أطلقت العلامة التجارية Redmi التي تتبع للشركة الأم شاومي هاتف وُصف بأنه قاتل الهواتف الرائدة، نحن نتحدّث عن K20 Pro الذي وصل بمواصفات من الفئة الرائدة وبسعر من الفئة المتوسطة.

أثار K20 Pro إعجاب الجميع، بدءاً من معالجه الرائد مروراً بالكاميرات المنافسة وشاشة الـ AMOLED وصولاً إلى التصميم المميز، لكن هل من الممكن أن يكون الهاتف متيناً أيضاً مع جودة تصنيع عالية؟

نستطيع الإجابة بكلمة نعم، وذلك بحسب الفيديو الذي أطلقه اليوتيوبر الشهير Zack Nelson والمعروف باختباراته التي لا ترحم للأجهزة الجديدة من أجل اختبار قوتها.

بدءاً من اختبارات الخدوش، تبيّن أن شاشة الهاتف مقاومة للخدوش حتى المستوى السادس وهي نتيجة مماثلة لأغلبية الهواتف الرائدة المحمية بطبقة من Gorilla Glass 5.

المميز في اختبارات الخدوش أيضاً، أن مستشعر بصمات الأصابع المدمج بالشاشة استمر بالعمل وبقراءة بصمة الإصبع حتى بعد تعرض المنطقة الخاصة به إلى خدوش.

ومع أن الجميع كان يخشى فكرة الكاميرا الأمامية المنبثقة، إلا أن الاختبار الأخير أثبت بأن الكاميرا المنبثقة الخاصة بالهاتف قادرة على تحمل الضغط رغم هيكلها البلاستيكي القابل للخدش.

خلفية الجهاز مغطاة بطبقة زجاجية من Gorilla Glass 5 وقادرة على تحمل الخدوش، وساهم هيكل الهاتف المصنوع من المعدن بالمحافظة على الجهاز سليماً حتى عندما تم تطبيق اختبار الثني.

أثبتت شاومي في هذا الهاتف بأنها قادرة على تقديم المواصفات الرائدة مع التصميم الجميل بسعر منافس ودون التضحية بجودة التصنيع أو بقوة الهاتف وتحمله، مما يجعله مرشحاً لنيل لقب الهاتف الأكثر تناسباً على الإطلاق بين المواصفات والسعر.

من المقرر طرح نسخة عالمية من الهاتف باسم Mi9T Pro، وقد وصلت بالفعل إلى بعض الدول الأوروبية، لكن لا أخبار رسمية حتى الآن عن توافرها في الأسواق العربية بشكل مباشر من الشركة.

فيديو الاختبار:

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
كيفية استخدام Google Keep أفضل تطبيق لأخذ الملاحظات
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
كيفية التقاط الصور باستخدام سيري
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...