سامسونج ستقدّم ميزة Deep Fusion في هواتفها القادمة

وهي الميزة المتواجدة في كاميرات هواتف الآيفون الأخيرة

عندما كشفت شركة آبل Apple عن هواتف الآيفون الأخيرة قبل أيام، كانت الأنظار موّجهة إلى الكاميرات الجديدة بوصفها العنصر الأكثر تطوراً عن الجيل السابق من هواتف الآيفون.

حيث أضافت آبل وللمرة الأولى ثلاث عدسات في الواجهة الخلفية الخاصة بهاتفي iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max، ولكن لم تكن العدسة الجديدة هي الأمر المميز الوحيد في كاميرا الآيفون الجديد.

بل أن ميزة Deep Fusion كانت واحدة من الميزات التي تحدّثت عنها آبل والتي أثارت إعجاب الجميع نظرياً كون اختبارها عملياً ما زال مبكراً.

لكن لحسن الحظ فإن الأخبار التي حصلنا عليها من المسرب التقني الشهير Ice Universe كشفت لنا عن أن شركة سامسونج Samsung تعمل على نسخة خاصة من الميزة لإضافتها إلى الأجهزة القادمة

يتلخّص عمل الميزة التي نتحدث عنها باستعمال خوارزميات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي من أجل ضبط المشهد المصوّر بحيث يتم إنتاج صور عالية الجودة.

حيث اتجهت أغلب الشركات في الوقت الأخير إلى دمج خوارزميات الذكاء الاصطناعي في الكاميرات الخاصة بالهواتف من أجل المنافسة على إنتاج أفضل الصور.

وتتيح تلك الخوارزميات للمستخدم أن يترك مهمة ضبط الإعدادات المناسبة للذكاء الاصطناعي من أجل اختيار ما يناسب المشهد المصور والبيئة المحيطة.

وتستطيع الشركات القيام بذلك بالاستفادة من المعالجات المتطورة التي يتم تضمينها في الهواتف الرائدة والتي أصبحت تحتوي على وحدة معالجة عصبية من أجل المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

يمكن لسامسونج أن تستفيد من وجود وحدة الذكاء الاصطناعي الخاصة بمعالج Exynos الرائد القادم، وبالتالي فإننا نتوقع رؤية الإصدار الأولي من الميزة خلال العام القادم.

على أي حال، فقد كشف Ice Universe الذي يتمتع بمصداقية عالية فيما يتعلق بالأخبار الخاصة بهواتف سامسونج أن الشركة الكورية تحضر لجيل جديد من الكاميرات في هاتف سلسلة Galaxy S القادم.

حتى أنه قام بتقديم النصيحة لهؤلاء الأشخاص المهتمين بالتصوير والذين يريدون شراء هاتف جديد من الشركة أن يتجاوزا فكرة شراء هاتف Note 10 Plus وأن ينتظروا هاتف Galaxy S القادم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية الانتقال إلى كاميرا الإطار الكامل
كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب
ما هو معيار +HDR10 في الشاشات؟ وما فائدته؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...