أقل من ربع هواتف الأندرويد حول العالم تعمل مع Android 9 Pie

تحديث هواتف الأندرويد أبطأ بكثير من هواتف آبل

أعلنت شركة جوجل Google أن الإصدار رقم 9 من نظام الأندرويد والمعروف باسم Android 9 Pie بات الآن يمثّل 22.6% من نظام الأندرويد العالمي.

أي أن أقل من ربع هواتف الأندرويد حول العالم تعمل مع هذا النظام بعد مرور أكثر من عام على إطلاقه عندما تم الكشف عنه لأول مرة العام السابق.

وتُعد هذه الأرقام أفضل بمقدار الضعف من معدل التحديث من Android 7 إلى Android 8 العام الماضي، لكن جوجل تبدو متأخرة كثيراً إذا تمت المقارنة مع آبل Apple.

حيث أن نظام iOS 13 وصل إلى نصف هواتف الآيفون من حول العالم بعد أقل من شهر واحد على إطلاقه، في حين أن Android 9 لم يصل إلى الربع بعد مرور أكثر من عام.

أما إذا أردنا الحديث عن نظام Android 10 فإنه لا يمكن إعطاء نسبة له حيث أنه متواجد على عدد محدود جداً من أجهزة الأندرويد الاخيرة التي تم إطلاقها أو التي تم تحديثها.

ومع ذلك لا يمكن إلا والاعتراف بأن جوجل حققت تقدماً كبيراً في حث الشركات المصنعة وشركات الاتصالات على دفع تحديثات Android بسرعة أكبر.

تحتفل جوجل بهذا التقدم اليوم كوسيلة لإظهار أن مشروع Project Treble كان له تأثير حقيقي على التحديثات.

يعمل نظام Treble على تعديل نظام الأندرويد من أجل تسهيل التحديث، إنه حل تقني يمثل أحد الطرق العديدة التي تحاول جوجل استخدامها من أجل حل مشكلة تحديث النظام أسرع ما يمكن.

الأمر المفائل أيضاً في تقرير جوجل الأخير هو الإيقاع المتسارع الذي بدأت تتبناه شركات الهواتف المحمولة من أجل ترقية هواتفها الرائدة إلى أحدث نسخة من نظام الأندرويد.

على سبيل المثال أطلقت شركة سامسونج Samsung التحديث التجريبي بيتا لنظام Android 10 من أجل هواتف Galaxy الرائدة، أي قبل شهر أو أكثر من إطلاقها للبرنامج التجريبي للنظام السابق العام الماضي.

حيث تسعى جوجل جاهدةً إلى إجبار الشركات المصنّعة للهواتف المحمولة على تبنّي أسرع للأنظمة الجديدة، ولتحديثات الأمان الضرورية التي تحافظ على نظام الأندرويد آمناً.

لكن نظراً للطريقة التي تعمل بها جوجل مع العديد من الشركات المصنّعة فإنها من المستحيل أن تصل إلى معدّل تحديث هواتف الآيفون لدى شركة آبل Apple.

إذ تتميز شركة آبل أنها المسؤولة الوحيدة عن ترقية جميع هواتف الآيفون حول العالم، لذلك فإن الأنظمة الجديدة تصل بطريقة أسرع بكثير مما هي عليه في هواتف الأندرويد.

في عالم الأندرويد يبدو الأمر مختلفاً تماماً، إذ أن جوجل تعمل مع عشرات الشركات الأخرى التي لديها مئات هواتف الأندرويد من مختلف الفئات والمستويات في السوق.

وبالتالي فإن تحديث كل تلك الهواتف بنفس السرعة الخاصة بتحديث هواتف الآيفون هو أمر لا يمكن تحقيقه، لكن جوجل تريد رفع سرعة التحديث قدر الإمكان ويبدو أن خطط الشركة تأتي بنتائج جيدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
كيفية متابعة علامات الهاشتاج Hashtag على انستاغرام لتصفح أفضل
ماذا يعني وضع اللعب Game Mode في التلفاز أو شاشة الحاسوب؟
ما الفرق بين Junk Email و Clutter و Focused Inbox في آوت لوك؟
لماذا تظهر بعض الصور في الكاميرا بوميض أسود اللون؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...