ما الفرق بين Junk Email و Clutter و Focused Inbox في آوت لوك؟

ما هي طريقة عملها؟ وكيف يمكن إيقافها؟

إذا كنت تستخدم إصداراً حديثاً من آوت لوك Outlook ، فربما لاحظت وجود مجلد بريد إلكتروني غير هام، ومجلد Clutter ، وشيء ما يسمى بـ صندوق الوارد المركّز.

يبدو أن كل هذه الأمور تؤثر على مكان انتهاء بريدك، ولكن قد لا يكون من الواضح لماذا أو متى يحدث ذلك. إليك طريقة عملها وكيفية إيقافها إذا كنت لا تحبها.

ملاحظة: تتوفر هذه الميزات في تطبيق الويب Outlook و Outlook 365 و Outlook 2016 و Outlook 2019. إذا كنت تستخدم إصداراً أقدم من آوت لوك Outlook ، فلن تراها.

لماذا البريد الإلكتروني غير المهم؟

أبسط شرح للبريد الإلكتروني غير المهم: إنه المجلد الذي يرسل فيه آوت لوك Outlook البريد الذي يعتقد أنه محتوى غير مرغوب به.

يعمل هذا تماماً مثل مجلدات الرسائل غير المرغوب فيها في برامج البريد الإلكتروني الأخرى، مثل فئة الرسائل غير المرغوب فيها في Gmail.

إذا كنت تعمل في بيئة شركة، فقد لا ترى الكثير هنا، لأن الكثير من الشركات تقوم بتطبيق المرشحات لإيقاف الرسائل غير المرغوب فيها قبل أن تصل إلى صندوق البريد.

إذا كنت تستخدم آوت لوك Outlook للدخول إلى حساب ويب من أمثال Google أو Yahoo! قد لا ترى الكثير هنا، حيث لا يتم تنزيل الرسائل غير المرغوب فيها عادةً إلى عميلك.

إذا رأيت رسائل في مجلد البريد الإلكتروني غير المهم، فيجب اتباع سياسات شركتك بشأن البريد الإلكتروني غير الهام.

إذا كنت تمتلك بريداً إلكترونياً غير هام في آوت لوك Outlook الشخصي، فاتبع الاحتياطات المعتادة: لا تفتح أي مرفقات، وافتح فقط البريد إذا كنت تعرف عنوان البريد الإلكتروني للمرسل، ويمكنك في أي حال من الأحوال من حذف البريد نهائياً (Shift + حذف لحذف البريد بالكامل، متجاوزاً مجلد العناصر المحذوفة).

ما هو Clutter ؟

يمثل Clutter مجلداً منفصلاً يرسل فيه آوت لوك Outlook رسائل لا يعتقد أنها رسائل غير مرغوب فيها، ولكن لا يعتقد أيضاً أنها مهمة بما يكفي لفوضى صندوق البريد الوارد. وهذا يشمل أشياء مثل النشرات الإخبارية العادية.

يهدف Clutter إلى خفض الضجيج في صندوق الوارد عن طريق إرسال رسائل غير مهمة تلقائياً إلى مجلد Clutter.

لا يرسل أبداً رسائل من سلسلة الإدارة أو التقارير المباشرة، ولكنه سيتعلم بمرور الوقت ما هي الرسائل التي تقرؤها وتستجيب لها.

إذا اكتشف آوت لوك Outlook أنك تتجاهل الرسائل الواردة من بعض المرسلين بشكل منتظم، على سبيل المثال، فقد يبدأ بنقلها إلى مجلد Clutter من أجلك.

ما المقصود بعلبة الوارد؟

يعد Inbox المركّز طريقة لعرض بريدك الوارد. بخلاف البريد الإلكتروني غير الهام و Clutter ، إنه ليس مجلداً جديداً أو منفصلاً.

بدلاً من ذلك، يمكنك تقسيم طريقة عرض بريدك الوارد إلى الرسائل التي تعتقد أنها مهمة بالنسبة لك (طريقة العرض المركزة) والرسائل التي تعتقد أنها غير مهمة بالنسبة لك (طريقة العرض الأخرى).

يمكنك تشغيل التركيز على علبة الوارد من خلال الانتقال إلى علامة التبويب عرض وتمكين خيار Show Focused Inbox أو إيقاف تشغيله.

يعد Inbox المركّز بديلاً عن Clutter ، والذي لم يكن شائعاً بشكل خاص. لم يعجب عدد كبير من المستخدمين بالانتقال إلى مجلد مختلف للعثور على الرسائل التي يعتقد آوت لوك Outlook أنها ليست مهمة، خاصةً لأن الفوضى لا تكون دقيقة إلا إذا درّبت ذلك من خلال نقل الرسائل يدوياً بين Inbox و Clutter.

افترض بعض المستخدمين أن Clutter كانت طريقة مختلفة لتصفية الرسائل غير المرغوب فيها، لذلك لم ينظروا في المجلد أو قاموا فقط بحذف المحتويات دون قراءة أي شيء موجود هناك.

أدركت شركة مايكروسوفت Microsoft أن Clutter لا تعمل وأنها استبدلتها بسرعة كبيرة باستخدام Inboxed.

مشاركة رمز الفوضى والبؤرة المركزة، بحيث يمكنك فقط تشغيل واحد أو آخر، ولكن ليس كلاهما في نفس الوقت.

تم تحديد الفوضى حالياً لإزالتها من آوت لوك Outlook في كانون الثاني 2020، وعند هذه النقطة سيكون لديك البريد الإلكتروني غير الهام وصندوق البريد الوارد المركّز.

كيف تقوم بإيقافها؟

إذا كنت من النوع الذي يحب التحكم المطلق في بريده، فقد ترغب في إيقاف تشغيل جميع هذه الميزات. إليك الطريقة.

كيفية إيقاف البريد غير المرغوب فيه:

لا نوصي بإيقاف تشغيل البريد الإلكتروني غير الهام لأنه يوفر طبقة إضافية من الحماية ضد هجمات التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة.

لكن إذا كنت مصمم على إجراء ذلك، فستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى تطبيق آوت لوك Outlook على الويب. بمجرد تسجيل الدخول، انقر فوق إعدادات cog في أعلى يمين الصفحة وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق خيار Mail.

افتح الخيارات على اليمين، لذا مرر لأسفل إلى الحسابات> الحظر والسماح ، واختر الخيار عدم نقل البريد الإلكتروني إلى مجلد البريد الإلكتروني غير الهام أو بالإنكليزية: Don’t move email to my Junk Email folder.

انقر فوق حفظ Save في أعلى الصفحة لحفظ الإعداد الجديدة. يمكنك العودة في أي وقت وتشغيل البريد الإلكتروني غير الهام مرة أخرى.

كيفية إيقاف الفوضى:

إذا كنت تستخدم Office 365 ، فحينئذٍ ستحصل على كل من علبة الرسائل غير المرغوبة والمجمعة. نظراً لأنه لا يمكن تشغيل كليهما، فإن الطريقة السريعة لإيقاف تشغيل الفوضى هي تشغيل التركيز على صندوق الوارد.

لن يؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل الفوضى، ولكنه سيتجاوزها ويستخدم التركيز البارد بدلاً من ذلك.

ولكن إذا كنت لا ترغب في استخدام تطبيق Focused Inbox أو Clutter ، فستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى تطبيق Outlook Web.

بمجرد تسجيل الدخول، انقر على الإعدادات في أعلى يمين الصفحة. مرِّر لأسفل قليلاً على الصفحة وانقر على خيار البريد.

افتح الخيارات على اليسار، وقم بالتمرير لأسفل إلى المعالجة التلقائية> فوضى وقم بإيقاف تشغيل الخيار فصل العناصر المحددة كخدمة Separate items identified as clutter.

انقر فوق حفظ Save في أعلى الصفحة لتخزين تغيير الإعداد. يمكنك العودة في أي وقت وإعادة تشغيل Clutter مرة أخرى.

كيفية إيقاف تشغيل التركيز على صندوق الوارد:

من السهل جداً إيقاف تشغيل Inbox المركّز. قم بالتبديل إلى علامة التبويب عرض في آوت لوك Outlook وقم بإيقاف تشغيل الخيار عرض علبة الوارد المركزة.

يمكنك إعادة تشغيله في أي وقت.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...