نظام iOS 13 وصل إلى نصف هواتف الآيفون حول العالم

رغم البداية السيئة والمليئة بالثغرات والمشاكل

ربما كان تحديث iOS 13 من شركة آبل Apple مليئاً بالأخطاء على مدار الأسابيع القليلة الأولى بعد الإصدار، لكن ذلك لم يكن له تأثير كبير على تبني المستخدمين للنظام.

وفقاً للشركة، فإن أكثر من 50 بالمائة من جميع أجهزة الآيفون iPhone حول العالم تعمل الآن بنظام iOS 13 وذلك بعد 26 يوماً فقط من إطلاقه.

وإذا كنت تعتقد أن هذا الرقم مثير للغاية إذاً يجب أن تعرف أن هذا أبطأ من نظام التشغيل iOS 12 الذي استغرق 23 يوماً فقط ليصل إلى 50 في المائة.

أشارت آبل في تقريرها الأخير إلى أن 41 بالمائة من المستخدمين يستعملون نظام التشغيل iOS 12 ويستخدم 9 بالمائة نظام تشغيل قديم أو أقدم من iOS 12.

بالنسبة للأجهزة التي يبلغ عمرها أربع سنوات أو أقل، يعمل 38 بالمائة بنظام التشغيل iOS 12 و 7 بالمائة فقط يشغلون نظام تشغيل أقدم.

بالنسبة لأجهزة iPadOS، فإن الأرقام أقل حيث يشغل 33 بالمائة من جميع أجهزة iPad نظام التشغيل الجديد و 41 بالمائة من أجهزة iPad الجديدة تعمل بنظام أقدم.

على الرغم من أن معدلات التبني هذه قد تباطأت مقارنة بالعام الماضي، إلا أن آبل لا تزال متقدمة على جوجل Google في هذا الصدد إذا أردنا المقارنة بين الشركتين.

لكن حتى المقارمة بين آبل وجوجل قد لا تكون منطقية بالكامل، فشركة آبل مسؤولة عن أجهزتها فقط التي يتم إطلاقها كل عام بعدد محدد من الطرازات.

في حين أن الوضع لدى جوجل مختلف بشكل جذري، حيث أن نظام الأندرويد تستعمله العديد من الشركات حول العالم ولفئات مستخدمة من الهواتف تتراوح بين الاقتصادية والمتوسطة والرائدة مع مئات الطرازات المختلفة.

في الواقع، يبدو أن جوجل قد توقفت عن الإبلاغ عن أرقام معدلات التبني مؤخراً لأنظمتها الجديدة، لذلك لا نعرف عدد الأجهزة التي تم تثبيت Android 10 عليها بدقة.

في المرة الأخيرة التي شاركتنا فيها جوجل أرقام استخدام النظام الجديد كانت في شهر أيار الماضي، حيث علمنا أن Android 9 Pie قد تم تثبيته على 10.4 بالمائة فقط من جميع أجهزة Android في جميع أنحاء العالم.

بالنسبة للإصدارات الأخرى يمتد معدل الاعتماد من 15 إلى 30 بالمائة للإصدارات التي تعود إلى Android 5.0 Lollipop والتي لا تزال تعمل على 14.5 بالمائة من جميع هواتف الأندرويد.

في ذلك الوقت احتل Android 8.0 Oreo عرش المركز الأول بنسبة 27 بالمائة من جميع الأجهزة.

الجدير بالذكر أن بداية نظام iOS 13 لم تكن جيدة تماماً، حيث اضطرت الشركة إلى إرسال عدد من التحديثات المتلاحقة خلال فترات قصيرة من أجل إصلاح الأخطاء والثغرات والمشاكل التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تسريع جهاز الماك
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المكتبي
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...