خرائط جوجل على iOS ستضيف ميزة الإبلاغ عن الحوادث

بشكل مشابه للميزة الموجودة على نظام الأندرويد

يُعد تطبيق الخرائط Maps الخاص بشركة جوجل Google واحداً من أهم الخدمات التي تقدّمها الشركة وأكثرها استعمالاً حول العالم وعلى مختلف الأنظمة.

المميز في تطبيق الخرائط هذا هو تحديثه على نظام الاندرويد ليصبح بمثابة منصة متكاملة يستعملها السائقون والمستخدمون للتأكد من حالة الطرق قبل الانطلاق في رحلاتهم.

لكن الأخبار الجديدة التي كشفت عنها الشركة أوضحت أن الميزات التفاعلية على الخدمة ستصل أيضاً إلى نظام iOS ولمستخدمي هواتف وأجهزة شركة آبل Apple.

سيتمكّن مستخدمو نظام iOS من خلال تطبيق الخرائط الخاص بجوجل الإبلاغ عن الحوادث المرورية التي يمكن أن تقع على الطرقات، مما يساعد السائقين الآخرين على تجنّب هذه الطرق أو التخفيف من سرعتهم على الأقل.

ومن الميزات المضافة إلى تطبيق الخرائط على iOS هو الإبلاغ عن حالات الأعطال العامة في الطرقات أو حالات التباطؤ في حركة المرور، الأمر الذي قد يساعد السائقين الآخرين.

في حين قالت الشركة في بيانها أن كل من مستخدمي نظام الأندرويد ونظام الـ iOS بات بإمكانهم الإبلاغ عن الحالات التي يمكن أن تُغلق فيها بعض الطرقات لحالات خاصة.

حيث تهدف جوجل من خلال هذه الميزات إلى جانب الميزات السابقة التي تم إضافتها إلى تحويل خرائطها لرفيق لا يمكن الاستغناء عنه من قبل المستخدم عندما يخرج من منزله.

وهو أمر جيد بالفعل خاصةً عندما يتم إعلامك بوجود حادث مروري أو حالة إغلاق للطريق الذي كنت تخطط لاستعماله، مما يساعدك على تجنب حدوث تأخير في موعدك أو تجنب حالات الازدحام المرورية التي لا يمكن الخروج منها بسهولة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو بلوتوث 5.0 ؟ وما ميزاته ؟
كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...