الإعلان الرسمي عن هاتفي جوجل Pixel 4 و Pixel 4 XL

أكثر الهواتف التي تعرّضت للتسريب هذا العام

إذا أردنا أن نتكلّم بصراحة، فإن حدث شركة جوجل Google الضخم الذي انتهى قبل ساعات قد يكون الأقل أهمية على الإطلاق من بين مؤتمرات الإعلان عن الأجهزة الجديدة التي رأيناها هذا العام.

وقد يعتقد البعض أننا نقول هذا الكلام بسبب عدم أهمية الأجهزة التي تم الإعلان عنها اليوم والتي تشمل هاتفين جديدين هما Pixel 4 و Pixel 4 XL، لكن بالتأكيد فإننا لا نقصد ذلك.

ولكن فشل الشركة في الحفاظ على البعض من خصوصية وسرية أجهزتها في الفترة السابقة سبّب شعوراً بعدم الاهتمام بالمؤتمر بشكل عام.

فالهواتف الجديدة لم تتسرب المعلومات الخاصة بها فقط، بل تم معاينتها في فيديوهات على شبكة يوتيوب وتمت مقارنتها مع الهواتف المنافسة وعرفنا كل صغيرة وكبيرة عنها.

ومع ذلك فقد يكون من الهام الاطلاع في هذه المراجعة على القائمة الكاملة للمواصفات الخاصة بالهاتفين بالإضافة إلى التعرف على المعلومة الوحيدة التي لم نكن متأكدين منها في الفترة السابقة وهي السعر.

هاتف Pixel 4 XL:

البداية كالعادة من النسخة الأقوى أو الأكثر تكاملية، والتي تضيف جوجل على اسمها حرفي XL للدلالة على أنها نسخة Plus من ناحية الحجم.

الهاتف الجديد مغطى بالزجاج من الأمام والخلف مع حماية Gorilla Glass 5 في حين يحيط الألمنيوم بالجوانب، وهو بأبعاد 160.4 ملم طولاً و 75.1 ملم عرضاً مع سماكة 8.2 ملم ووزن 193 غرام.

تصميم الهاتف هو الأقل جماليةً من بين الهواتف الرائدة الأخيرة التي شاهدناها، الحافة السفلية صغيرة بالفعل لكن الحافة العلوية يمكن القول عنها أكثر من سميكة، كما وتم استخدام منطقة المربع الخاصة بالكاميرات في الواجهة الخلفية.

شاشة الهاتف بحجم 6.3 بوصة من نوع P-OLED وبدقة 1440*3040 بكسل ومع كثافة 537 بكسل في الإنش الواحد وبنسبة أبعاد 19:9 وهي تدعم HDR ومعدل تحديث 90 هرتز.

معالج الهاتف هو Snapdragon 855 من كوالكوم مع المعالج الرسومي Adreno 640 ومع 6 جيجابايت من ذاكرة الرام و 64 أو 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

انتقالاً إلى الكاميرا – الجزء الأهم في الهاتف الجديد – فإنه وللمرة الأولى في هواتف جوجل يكون لدينا عدستان في الواجهة الخلفية.

العدسة الأساسية بدقة 12.2 ميجابكسل وبفتحة F/1.7 مع بعد بؤري 28 ملم وحجم بكسل 1.4 ميكرومتر، وتمتاز العدسة بوجود مثبت بصري OIS.

العدسة الثانوية مقرّبة بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة F/2.4 وبعد بؤري 45 ملم وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر ويمكنها القيام بتكبير بصري 2X Optical Zoom بمساعدة مثبت بصري OIS ثانٍ.

الكاميرا الأمامية مزدوجة أيضاً، العدسة الأساسية بدقة 8 ميجابكسل فقط مع فتحة F/2.0 وبعد بؤري 22 ملم وحجم بكسل 1.22 ميكرومتر، أما العدسة الثانوية فهي من نوع TOF 3D.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة، كما يمكن لكاميرا السيلفي التقاط فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف مكبرات صوت ستيريو خارجية، بينما يفتقد لمنفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس ولمنفذ مخصص من أجل بطاقة الذاكرة الخارجية، مع تواجد منفذ USB Type-C.

لا يمتلك الهاتف أي نوع من البصمات، بل يعتمد بدلاً من ذلك على نظام مخصص للتعرف على الوجه من أجل تأمين الهاتف، وهو يعمل بنظام Android 10 ومحمي من الماء والغبار بمعيار IP68.

بطارية الهاتف بسعة 3700 مللي أمبير تدعم الشحن السريع لكن بقوة 18 واط فقط، مع دعم الشحن اللاسلكي وهو متوافر بألوان الأبيض والأسود والبرتقالي وبسعر 899 دولار لنسخة 64 جيجابايت و 999 دولار لنسخة 128 جيجابايت.

هاتف Pixel 4:

يأتي هاتف Pixel 4 والذي يمكن اعتباره النسخة الأساسية من هاتف الشركة الرائد بأبعاد أقل في الطول والعرض، مع 147.1 ملم و 68.8 ملم على الترتيب لكن مع نفس التصميم وحماية الزجاج ومقاومة الماء.

شاشة الهاتف بحجم 5.7 بوصة من نوع P-OLED وبدقة 1080*2280 بكسل وبكثافة 444 بكسل في الإنش الواحد وبنفس نسبة الأبعاد والميزات الأخرى الخاصة بنسخة XL.

التشابه في النسختين يمتد ليصل المعالج الرئيسي والمعالج الرسومي وذواكر التخزين وذاكرة الرام والكاميرات الخلفية والأمامية والمنافذ المتاحة مع مكبرات الصوت.

وحدها البطارية تختلف من ضمن المواصفات الداخلية، فهي تأتي بحجم أصغر 2800 مللي أمبير مع أنها تدعم نفس معايير الشحن السلكي السريع والشحن اللاسلكي.

وكما في النسخة السابقة، فإن النسخة الحالية تتوافر بنفس الألوان وخيارات التأمين من خلال التعرف على الوجه ولكن السعر ينخفض إلى 799 دولار لنسخة 64 جيجابايت و 899 دولار لنسخة 128 جيجابايت.

مقالات قد تعجبك:

ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية تعطيل إشعارات انخفاض مساحة القرص في ويندوز
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...