إنستغرام أطلقت رسمياً تطبيق Threads لمراسلة الأصدقاء المقربين

محاولة فيسبوك الأحدث لمنافسة سناب شات

أطلقت شبكة ومنصة إنستغرام Instagram الاجتماعية تطبيق تراسل جديد باسم Threads ليكون مخصصاً فقط من أجل مراسلة الأصدقاء الذين تم تحديديهم على أنهم أصدقاء مقربين على المنصة.

التطبيق الجديد ليس جديداً بالكامل، فقد تم الحديث عنه منذ فترة من الوقت، لكن اليوم تم إطلاقه رسمياً ليصبح متاحاً للاستخدام.

يركز التطبيق الجديد على سرعة مشاركة الصور والرسائل مع الأصدقاء المقربين وعلى رؤية الرسائل الواردة في صندوق الرسائل وعلى تحديث الحالة بشكل جديد وتلقائي.

واجهة التطبيق مكوّنة من 3 أقسام رئيسية، القسم الأول يركز بشكل أساسي على الكاميرا حيث يمكن التقاط الصور ومقاطع الفيديو ليتم مشاركتها بشكل مباشر مع الأصدقاء.

إذا كنت تستخدم التطبيق في المقام الأول لإرسال رسالة إلى شخصين أو ثلاثة، فيمكنك وضع صورة ملفهم الشخصي في الجزء السفلي من شاشة الكاميرا.

التقط صورتك واضغط على صورهم ثم اسحب للأعلى لإرسالها، وسيتم إرسال الصورة بدون فلاتر أو إضافات إلى الأصدقاء وبشكل سريع.

المكون الثاني من التطبيق هو البريد الوارد الذي يعكس رسائلك المباشرة على إنستغرام ولكنه يقتصر على أصدقائك المقربين، هذا يعني أنه من المحتمل أن يكون أقصر صندوق بريد في حياتك.

وأخيراً، هناك شاشة الحالة والتي من المحتمل أن تكون الجانب الأكثر إثارة للجدل في التطبيق الجديد، حيث يمكنك وضع صورة أو رمز تعبيري وبشكل مباشر للتعبير عن حالتك.

أو يمكنك الاشتراك فيما يسمى بالحالة التلقائية، حيث سيتوقع التطبيق حالة مزاجك بناء على موقعك ونشاطاتك ليتم تحديث الحالة بشكل تلقائي، وتذكّر دائماً أن هذا سيكون مرئياً فقط من قبل الأصدقاء المقربين.

لا يمكن اعتبار التطبيق الجديد إلا محاولة جديدة من إنستغرام ومن خلفها فيسبوك من أجل الحد من انتشار تطبيق سناب شات Snapchat حيث ما زال التطبيق يحتفظ بشعبية كبيرة.

لكن فيسبوك خاطرت هذه المرة بتضييق نطاق التطبيق ليشتمل على الأصدقاء المقربين فقط وليس على عامة الأصدقاء، فهل ستنجح فكرتها؟

يمكنك تحميل التطبيق الآن وتجربة استخدامه، وهو متوافر على متجر آبل للتطبيقات ويمكن الوصول إليه من هنا، أو يمكنك تحميله من متجر جوجل للتطبيقات من هنا.

مقالات قد تعجبك:

ما هو إعداد سرعة الغالق Shutter Speed في الكاميرا ؟ و ما القيمة التي يجب تحديدها ؟
كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...