مايكروسوفت إكسل تجاوز 1 مليار تثبيت على أجهزة الأندرويد

أفضل تطبيق لجداول البيانات على منصة الأندرويد

تُعد شركة مايكروسوفت Microsoft واحدة من أشهر الشركات على مستوى العالم والمعروفة لدى الكثير من المستخدمين بسبب نظام التشغيل الأكثر انتشاراً على الإطلاق ويندوز Windows.

لكن الشركة تمتلك منتجاً آخر لا يقل شهرة عن نظام التشغيل الخاص بها أو عن بقية المنتجات، نحن نتحدث بالطبع عن حزمة تطبيقات وبرامج Office المكتبية والتي تمتلك مجموعة من التطبيقات المفيدة.

نذكر منها تطبيق الكتابة Microsoft Word وتطبيق عرض الشرائح والعروض التقديمية Microsoft PowerPoint إلى جانب تطبيق الجداول الإحصائية والحسابات Microsoft Excel.

وعلى الرغم من أن تلك التطبيقات غالباً ما يتم استخدامها على أنظمة التشغيل المخصصة للحواسيب المحمولة والقوية، إلا أنها متواجدة أيضاً على منصات الهواتف المحمولة ولا سيما نظام الأندرويد.

الشهرة الكبيرة لتطبيقات مايكروسوفت دفعت بتطبيق الكتابة Word إلى تجاوز 1 مليار عملية تحميل على نظام الأندرويد قبل فترة، والآن الرقم القياسي يتكرر مرة أخرى بالنسبة لتطبيق الجداول الإحصائية إكسل Excel.

حيث تجاوز التطبيق المذكور عمليات التثبيت البالغ عددها 1 مليار مرة على متجر تطبيقات الأندرويد الرسمي التابع لشركة جوجل Google والمعروف باسم Play Store.

الآن يمكن اعتبار تطبيق مايكروسوفت إكسل واحداً من أشهر تطبيقات الجداول والبيانات الجدولية الإحصائية في العالم على منصة الأندرويد، متجاوزاً تطبيق Sheets من جوجل على نظام تشغيلها.

على أي حال لم يكن الأمر مستغرباً، فالتطبيق الأساسي بنسخته المخصصة للحواسيب يُعد من بين أكثر التطبيقات استعمالاً في العالم فيما يتعلق بالجداول الإحصائية.

الأمر الذي يدفع بالمستخدمين إلى التعامل مع ملفات الإكسل بكثرة أثناء العمل أو خارج العمل من خلال تحميلها على الأجهزة المختلفة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية.

وبالتالي يُعد تحميل التطبيق على هاتف الأندرويد أمراً شبه افتراضي بالنسبة إلى طالب أو عامل يتعامل مع تلك الملفات.

فضلاً عن حقيقة أن بعض هواتف الأندرويد يتم بيعها مع وجود التطبيق بشكل مسبق نتيجة وجود اتفاقية بين الشركة المصنّعة للهاتف وبين شركة مايكروسوفت.

لكن هذا الأمر لا يخفي حقيقة أن البرنامج من الأدوات القوية لاستعراض وتحرير وتعديل الملفات الجدولية مع الكثير من الميزات المنافسة بالنسبة للتطبيقات المشابهة له على منصة الأندرويد.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
كيفية وضع نص فوق صورة في وورد
لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
كيفية البحث عن نص ذو تنسيق معين واستبداله في وورد
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...