هاتف TCL القابل للطي سيمتلك 3 شاشات بتصميم غريب

تعرّف على تصميمه وطريقة طيه ومواصفاته الأولية

رغم كل المشاكل التي عصفت بالنماذج الأولية من الهواتف القابلة للطي التي تم الكشف عنها هذا العام، إلا أن شركات الهواتف المحمولة ما زالت تراهن على نجاحها مستقبلاً.

شركة TCL المعروفة بتصنيعها لشاشات أجهزة التلفاز والتي قدّمت بعض الهواتف المحمولة من العلامات التجارية Alcatel و BlackBerry و Palm، لديها مشروعها الخاص فيما يتعلق بالهواتف القابلة للطي.

فقد نشر موقع CNet تقريراً عن هاتف الشركة القابل للطي والذي قد يبصر النور في العام القادم لينضمّ إلى السوق المنافس الخاص بهواتف الشاشات القابلة للطي.

من الصعب أن تخوض TCL المنافسة في هذا السوق ضد الشركات الأكثر رسوخاً مثل سامسونج Samsung و هواوي Huawei بتصميم تقليدي، لذلك لدى الشركة فكرة جديدة.

وهي هاتف يحتوي على مفصلين قابلين للطي بدلاً من مفضل واحد، وبالتالي يمكن طي الهاتف في منطقتين مختلفتين لينتج عن ذلك ثلاثة شاشات جزئية بدلاً من واحدة.

ويتميز هاتف الشركة ذو التصميم الغريب بأنه يمتلك شاشة كبيرة جداً عندما يتم فتحه بشكل كامل حيث يصل حجمها إلى 10 إنش، وهي أكبر شاشة هاتف قابل للطي سمعنها عنها من قبل.

للأسف فإن الهاتف ما زال نموذجاً تبحث فيه الشركة وتدرسه، وبالتالي لا يوجد مواصفات تفصيلية ولا يوجد موعد محدد أو سعر معيّن، كما أن النموذج الذي تم استعراضه في تقرير الموقع لا يمتلك اسم ولا يمتلك شاشة تعمل.

لكن من الواضح أن الهاتف سيمكن طيه على شكل حرف Z وسيتم تزويده بأربع عدسات خلفية مع تواجد عدسة أمامية واحدة.

وصحيح أن فكرة الشركة الجديدة ستساعدها على التميز في سوق الهواتف القابلة للطي، لكنها قد تضيف تحديات ومشاكل أكثر من الهواتف التقليدية الأخرى.

فما زلنا نذكر المشاكل التي لحقت بهاتف سامسونج Galaxy Fold في مفصل الطي والتي أجبرت الشركة على سحب وحدات المراجعة من السوق وتأخير إطلاق الهاتف.

كما أن أحد أسباب التأخير في إطلاق هاتف هواوي Mate X القابل للطي هو التأكد من إمكانية عمل مفصل الطي لعدد كبير من المرات دون حصول أي مشاكل.

أما بالنسبة لـ TCL فلديها في هاتفها مفصلين قابلين للطي يجب أن يكونا جاهزين للعمل مئات الآلاف من المرات دون حصول أي تعطل أو مشكلة.

وبعيداً عن فكرة الهاتف أو عن متانته، فإن السعر سيكون له الدور الأكبر أيضاً في تحديد مدى قدرة الهاتف على منافسة الآخرين، خاصة أن هواتف سامسونج وهواوي من هذا النوع لم تكن بأسعار مناسبة.

حيث تم طرح Galaxy Fold بسعر 1980 دولار أمريكي على الأقل، في حين من المتوقع وصول هاتف هواوي بسعر قد يصل إلى 2400 دولار.

وبالتالي إذا أرادت TCL استخدام نفس هذا المستوى من الأسعار فقد يفضّل المستخدم إنفاق هذه الكمية الهائلة من الأموال على هاتف من شركة أكثر قوة.

مقالات قد تعجبك:

كيف تعمل الهواتف القابلة للطيّ ؟
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
كيفية حذف الخلفية من صورة في مايكروسوفت وورد
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...