آبل كشفت عن نسخة 16 بوصة من حاسوب ماك بوك برو

الشاشة الأكبر في عائلة حواسيب الشركة المحمولة

كشفت شركة آبل Apple عن حاسوبها المحمول بالغ القوة ماك بوك برو MacBook Pro والذي يأتي بنسخة جديدة بالكامل مع شاشة أكبر حجماً.

حيث اعتمدت الشركة هذه المرة تقديم الحاسوب مع شاشة يصل حجمها إلى 16 بوصة ليكون الأكبر بين عائلة حواسيب ماك بوك الخاصة بالشركة.

يُعد الحاسوب الجديد موجهاً بالدرجة الأولى إلى المحترفين في أعمالهم والذين يتطلبون كل من الشاشة الكبيرة مع المواصفات العالية والأداء القوي.

من حيث التصميم يأتي الحاسوب الجديد مع شاشة بحواف نحيفة ومع كاميرا أمامية ظاهرة أعلى الشاشة، وقد اعتمدت الشركة استخدام لوحة مفاتيح جديدة Magic Keyboard.

يعمل الحاسوب مع معالجات إنتل Intel من الجيل التاسع والتي تتميّز بأنها سداسية وثمانية الأنوية وذلك مع معالج الرسوميات AMD Radeon Pro 5000M بتقنية 7 نانومتر.

ذاكرة الرام تصل حتى 64 جيجابايت مع قرص تخزين 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت بشكل أساسي، ويمكن أن يصل حتى 8 تيرابايت وذلك مع وجود رقاقة الحماية Apple T2 من الشركة.

يمتلك حاسوب آبل شاشة هي الأكبر من نوعها في خط حواسيب الشركة مع دقة 1920*3027 وكثافة 226 بكسل في الإنش الواحد ودرجة وضوح فائقة.

ولضمان إمكانية استخدام الحاسوب مع المهام التي تحتاج إلى قوة كبيرة من جهة وسلاسة في العمل حتى مع الفترات الطويلة، أضافت الشركة نظام متطور للتبريد وللمحافظة على قوة الحاسوب في جميع الظروف.

اللوحة اللمسية في واجهة لوحة المفاتيح هي Force Touch ويتميز الحاسوب بأنه مزوّد بـ 6 مكبرات صوت مع تأمين القفل بالبصمة TouchID وبطارية أكبر بحسب تصريحات الشركة.

يمتلك حاسوب آبل الجديد أربعة منافذ Thunderbolt 3 USB-C وهو متوافر باللونين الفضي والرمادي وبسعر يبدأ من 2399 دولار أمريكي على أن تبدأ عمليات الطلب المسبق خلال الأسبوع القادم.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيفية اختيار حجم الرسائل التي يقوم آوت لوك بتحميلها على الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...