هواتف Galaxy S11 ستتضمن بطاريات بسعات ضخمة

ومعدلات تحديث مرتفعة لشاشات هواتف سامسونج المرتقبة

ما زال أمامنا حوالي 4 شهور تقريباً قبل أن تكشف شركة سامسونج Samsung رسمياً عن الدفعة الأولى من هواتفها الرائدة المخصصة لعام 2020 والتي ستكون من سلسلة Galaxy S.

حيث يتم التعامل مع السلسلة الرائدة القادمة من الشركة الكورية بالاسم Galaxy S11، وفي حين ركّزت المعلومات في الفترة السابقة على كاميرات تلك الهواتف الجديدة، فإن المعلومات الجديدة انتقلت للحديث عن البطارية والشاشة.

لم تكن هواتف سلسلة Galaxy S10 سيئة من حيث سعة البطارية ولكنها لم تكن مميزة أيضاً، ولحسن الحظ فإن شركات الهواتف المحمولة انتقلت في الفترة الأخيرة لتركّز اهتمامها على موضوع سعات البطارية.

ويزداد هذا الأمر أهميةً مع العام القادم عندما يتم إطلاق أغلب الهواتف الرائدة الجديدة بشكل متوافق مع شبكات الجيل الخامس الأكثر تطوراً والتي تستلزم بدورها طاقة أكبر.

فإذا كنت مهتماً بسعة البطارية فلدينا اليوم أخباراً سارّة بالنسبة لسعات بطاريات هواتف Galaxy S11 التي ستتضمن زيادة قد تصل إلى 30% مقارنةً مع سعات بطاريات Galaxy S10.

بحسب التقارير والتسريبات الجديدة فإن أقل هواتف السلسلة القادمة ثمناً والذي نفترض اسمه Galaxy S11E سيحصل على بطارية بسعة 4000 مللي آمبير.

هذا يعني أن هواتف Galaxy S11 و Galaxy S11 Plus قد تحمل بطاريات بسعة أكبر من هذا الرقم وقد تصل السعة فعلياً إلى 5000 مللي آمبير مع النسخة Plus أو نسخة 5G.

على أية حال إنه أمر غير مفاجئ خاصة مع إطلاق شاومي Xiaomi قبل أيام هاتفها الجديد Mi Note 10 بسعة تجاوزت 5000 مللي آمبير وبالتالي قد نشهد هذا الرقم العام القادم لدى سامسونج أو غيرها.

وبعيداً عن البطارية، فقد تحمل شاشات هواتف السلسلة القادمة تغييرات مرحّب بها إلى حد بعيد، حتى لو كانت شاشات سامسونج السابقة هي بالفعل واحدة من أفضل الشاشات في سوق الهواتف المحمولة.

التغييرات الجديدة لن تشمل النوع أو الدقة، بل ستعالج مشكلة تأخرت فيها سامسونج بالفعل في هواتفها الرائدة وهي معدل تحديث الشاشة الذي بقي واقفاً عند 60 هرتز حتى في أغلى هواتف الشركة ثمناً.

في حين أن شركة مثل OnePlus أطلقت أغلب هواتفها الرائدة مع معدل تحديث 90 هرتز وقالت أنه سيصبح معيار افتراضي في الهواتف القادمة.

الأخبار الجيدة هو أن المسرب التقني الشهير Ice Universe توقّع في تغريدة على حسابه أن تقفز الشركة في سلسلة هواتفها القادمة إلى ما هو أبعد من معدل 90 هرتز.

هذا يعني أن سامسونج قد تطلق أجهزة Galaxy S11 بمعدل تحديث 120 هرتز، وهو أمر يبدو منطقياً حيث أن المنافس التقليدي لسامسونج – أي شركة آبل Apple – تستعد لهذه الخطوة.

سيساعد الانتقال من 60 هرتز إلى ضعف هذا الرقم في هواتف الشركة القادمة – فيما لو حدث هذا الأمر بالفعل – على جعل شاشات سامسونج واحدة من أفضل الشاشات في الأسواق.

من الجيد أن كل الأخبار والتسريبات المتعلقة بالجهاز تُعتبر جيدة ومريحة، وهو أمر هام وضروري حيث أن Galaxy S11 هو أوّل هاتف سيسلّط عليه الضوء بشكل كبير في عام 2020 ولا نبالغ إذا قلنا أنه سيرسم ملامح المنافسة في سوق الهواتف المحمولة خلال العام الجديد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام Google Keep أفضل تطبيق لأخذ الملاحظات
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
ما هي تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المستخدمة في الألعاب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...