هواتف آبل العام القادم ستدعم شاشات بمعدل تحديث 120 هرتز

بشكل مشابه لشاشات أجهزة آيباد برو الأخيرة

من الواضح أن الاهتمام بالشاشة هذا العام كان واضحاً في الأجهزة والهواتف المحمولة التي تم إطلاقها ولا سيما في فئة الهواتف الرائدة.

حيث عملت عدة شركات على جعل معدل تحديث 90 هرتز من الأمور الافتراضية في أجهزتها الجديدة مثل Pixel 4 من جوجل Google وأجهزة OnePlus الأخيرة التي كان آخرها OnePlus 7T Pro.

الأمر الذي سبب إحراجاً لشركات عملاقة مثل آبل Apple أو سامسونج Samsung وهي الشركة رقم 1 في مجال صناعة شاشات هواتف المحمولة.

حيث جاءت هواتف آبل وسامسونج الرائدة هذا العام مع معدل تحديث افتراضي 60 هرتز، وفي الوقت الذي سمعنا فيه أخباراً تفيد بأن سامسونج ستغيّر هذا الأمر بدءاً من Galaxy S11، انضمت آبل أيضاً إلى تلك الأخبار.

وبحسب التقارير الأخيرة فإن شاشات هواتف الآيفون التي ستصل العام القادم ستدعم ضعف معدل التحديث الحالي، أي 120 هرتز.

يبدو هذا الأمر هاماً بالنسبة إلى الشركة لسببين، الأول هو انتقال المنافسين مثل سامسونج وغيرها إلى استعمال معدل تحديث عالٍ بدءاً من العام القادم.

والأمر الآخر هو حاجة المستخدم إلى معدل تحديث أكبر من 60 هرتز من أجل سلاسة الانتقال والعرض وتحسين تجربة استخدام الجهاز.

أما بالنسبة لمحبي ألعاب الفيديو فيبدو الأمر أكثر أهمية من باقي المستخدمين، حيث يحتاج هؤلاء إلى شاشة بمعدل تحديث عالٍ من أجل الحصول على تجربة اللعب التي يتوقعونها.

في حال استخدمت آبل شاشات بمعدل تحديث 120 هرتز في هواتف الآيفون القادمة فإنها لن تكون المرة الأولى التي ستستخدم فيها الشركة هذا الرقم.

إذ أن شاشات أجهزة آيباد برو الأخيرة ProMotion تدعم بالفعل معدل تحديث 120 هرتز، ولكن مع فرق أن تلك الشاشات من نوع LCD بينما شاشات الآيفون ستكون من نوع OLED.

وتأتي هذه الأخبار الجديدة لتنضم إلى الأخبار السابقة والتي تعمل جميعها على صياغة الخطوط العريضة في مواصفات أجهزة آبل القادمة في عام 2020.

حيث ستأتي تلك الهوانف مع مودم متوافق مع الجيل الخامس، وهي ميزة تُعتبر قد تأخرت فيها آبل بشكل واضح عن منافسيها من عالم الأندرويد.

وستحمل الأيام القادمة معها مجموعة لا يُستهان بها من التسريبات المتوقعة للمواصفات الخاصة بالأجهزة الجديدة، وسنعمل على تغطيتها بكل تأكيد.

مقالات قد تعجبك:

ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
إزالة الأشخاص من الصور بسهولة باستخدام برنامج الفوتوشوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...