إنستغرام أطلقت ميزة جديدة مستنسخة من تطبيق TikTok

في محاولة جديدة لمنافسة التطبيق وإيقاف تقدّمه

يبدو أنه بالنسبة لشركة فيسبوك Facebook فإن أفضل حل لمنافسة التطبيقات التي تشكّل تهديد لتطبيقات الشركة هو إطلاق نسخ مستنسخة منها تحت اسم فيسبوك.

حصل هذا الأمر مع إنستغرام Instagram من قبل مع استنساخ ميزة القصص اليومية من سناب شات، وعلى ما يبدو فإن فيسبوك تأمل تكرار نجاح تجربة الاستنساخ هذه المرة من TikTok.

حيث أطلق تطبيق إنستغرام أداة جديدة لتحرير الفيديو في البرازيل تنسخ بعضاً من أفضل ميزات TikTok المعروفة وفقاً لما أوردته مواقع TechCrunch و Variety.

تسمى الأداة الجديدة Reels وهي متوفرة على كل من iOS و Android ولا توجد معلومات حول ما إذا كان سيتم إطلاقها في بلدان أخرى، ولكن من المحتمل أن يحدث هذا بالفعل إذا نجحت الأداة.

باستخدام Reels، يمكن للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية وضبط سرعتها وإرفاقها مع موسيقى أو استعارة الصوت من مقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين على غرار ميزة Duet في TikTok.

ثم يمكنهم مشاركتها مع قصصهم أو إرسالها عبر رسائل إنستغرام المباشرة DM، أو نشرها في قسم جديد من علامة التبويب المعروفة باسم استكشاف في إنستغرام وسيحمل القسم الجديد اسم Top Reels.

لقد حاولت فيسبوك في السابق استنساخ نجاح التطبيق بمنتج مستقل يسمى Lasso، لكن من الصعب بناء قاعدة مستخدمين من نقطة الصفر.

وعلى ما يبدو فإن فيسبوك أصبحت مهتمة جداً في الفترة الأخيرة بالنجاح السريع الذي يحققه تطبيق TikTok ووصوله إلى مئات الملايين من المستخدمين.

الأمر الذي يزعج فيسبوك التي تعرّف عن نفسها بأنها صلحبة أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم بدون وجود أي منافس بهذه القوة.

وقد يكون TikTok غير قادر فعلاً على منافسة تطبيق ناجح مثل إنستغرام بالأرقام، لكن النجاح الكبير والتقدم السريع هو ما يقلق فيسبوك ومن ورائها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
كيفية فتح لعبة مغامرة النصوص الجديدة والخفية في جوجل
كيفية وضع نص فوق صورة في وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...