تعرّف على أوضاع وميزات كاميرات هواتف سامسونج القادمة

ميزات جديدة وتصوير فيديو بدقة 8K وبمعدل 30 إطار

نشر فريق XDA-Developers تقريراً مثيراً للاهتمام للميزات والأوضاع المتوقع أن تصل إلى كاميرات هواتف سامسونج Samsung في العام القادم بعد أن تم التوصل إليها في الشيفرة البرمجية الخاصة بتطبيق الكاميرا.

وعلى ما يبدو فإن عملاق الإلكترونيات في كوريا الجنوبية يعمل على مجموعة من أوضاع الكاميرا الجديدة لهواتفه، ويتضمن ذلك وضع Director’s View الجديد الذي قد يتيح لك المعاينة والتبديل السريع بين العدسات المختلفة.

بالإضافة إلى خيارات Hyperlapse و Vertical Panorama الجديدة وخيارات التقاط الصور المنفردة و Custom Filter.

يبدو وضع Director’s View مثيراً للاهتمام بشكل خاص، يتوقع فريق XDA-Developers أنك ستتمكن من معاينة أو حتى تصوير أفلام من عدة مستشعرات للكاميرا في وقت واحد، ثم النقر على الصور المصغرة على يسار الشاشة ويمينها للتبديل بين العدسات المختلفة والمقاطع عن قرب.

وفي الوقت نفسه، يبدو خيار التقاط صورة واحدة Single Take Photo المسمى على نحو غريب نوعاً من التصوير الآلي ووضع التصوير الفوتوغرافي.

يمكنك تحريك الكاميرا لمدة 15 ثانية، ويستجيب التطبيق بتصوير سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، هناك أيضاً وضع بانورامي عمودي، والذي قد يشجعك على التحريك عمودياً وليس أفقياً لتصوير الموضوعات الطويلة بشكل خاص.

يبدو أن وضع Hyperlapse الليلي يجمع بين خيارات التصوير الليلي والتصوير الفائق الحالي من سامسونج في وضع واحد.

أخيراً، هناك خيار يسمى Custom Filter، وهو يتيح لك تحديد صورة تعجبك مظهرها من معرض الصور الخاص بك، ثم حفظها كمرشح.

لسنا متأكدين مما إذا كان هذا يعني أنها سوف تحفظ أي تعديلات قمت بها على الصورة حتى يمكنك تطبيقها بسرعة في أي مكان آخر أو استخراج إعدادات الكاميرا الخاصة بها، لكن كلاهما سيكونان من الأفكار المثيرة للاهتمام.

على مدار العامين الماضيين، تبادلت أجهزة iPhone من آبل Apple وهواتف Pixel من جوجل Google المراكز الأولى للحصول على لقب أفضل كاميرا للهواتف الذكية، بينما كافحت سامسونج للمنافسة من حيث جودة الصورة الخام.

من غير المرجح أن تغير أوضاع الكاميرا الإضافية هذا بمفردها الوضع بمجمله، لكن مع إشاعات بوجود مستشعر 108 ميجابكسل وتسجيل فيديو بدقة 8K وبمعدل 30 إطاراً في الثانية، فإنها يمكن أن تشير إلى حدوث تغييرات أكثر جوهرية في كاميرات سامسونج القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...