ميزة القفل بالبصمة وصلت إلى تطبيق واتساب على الأندرويد

هاتف أندرويد وحيد قد لا يستفيد من الميزة الجديدة

أعلنت شركة واتساب WhatsApp المشغلّة لتطبيق التراسل الشهير واتساب أنه يمكن الآن تأمين التطبيق والمحادثات ببصمة الإصبع على هواتف نظام الأندرويد Android.

وذلك بعد إضافة ميزة القفل بالبصمة إلى هواتف وأجهزة شركة آبل Apple التي تعمل بنظام iOS في وقت سابق من هذا العام.

تفعيل الميزة يعني أنك ستحتاج إلى استخدام بصمتك لإلغاء قفل التطبيق حتى بعد إلغاء قفل هاتفك، إنه مستوى إضافي من الأمان يشبه ما قد تجده في التطبيق المصرفي.

لا يبدو التحديث متاحاً في جميع المناطق حتى الآن، ولكن بمجرد وصوله فإن الشركة تقول أنك ستتمكن من اختيار خيارالأمان الإضافي من قائمة إعدادات الخصوصية للتطبيق.

هناك خيارات لإبقاء التطبيق مفتوحاً لمدة مفتوحة أو 30 دقيقة بعد إلغاء قفله، وهناك أيضاً خياراً لمنع ظهور محتويات رسائلك في الإشعارات.

لقد عرفنا أن هذه الميزة ستأتي إلى هواتف وأجهزة الأندرويد منذ أن أبلغ موقع WABetaInfo أنها ظهرت في إصدار تجريبي من التطبيق في آب الماضي.

وتُعتبر من الميزات الهامة المطلوب تواجدها لدى الكثير من المستخدمين حيث كان البعض يضطر إلى قفل الهاتف من أجل تطبيق واتساب ومحادثاته، ولكن الآن يمكن تخصيص القفل للتطبيق فقط.

كما أن بعض المستخدمين قد احتاج سابقاً إلى قفل إضافي بغض النظر عن قفل التطبيق، الأمر الذي دفعه لاستعمال برامج وتطبيقات خارجية من أجل قفل واتساب، أما الآن فإن الميزة أصبحت من أصل التطبيق.

عندما وصلت الميزة إلى هواتف وأجهزة iOS فإنها دعمت كل من بصمة الإصبع Touch ID وبصمة الوجه FaceID المتواجدة في هواتف آبل الأخيرة.

لكن بالنسبة للميزة التي ستصل إلى هواتف الأندرويد، فلا يبدو أنها ستدعم بصمة الوجه وإنما فقط بصمة الإصبع، ومن المفترض أن هذا لن يسبب مشكلة بسبب احتواء جميع هواتف الأندرويد على بصمة إصبع.

إلا هاتف جوجل Google الجديد Pixel 4، حيث يعتمد الهاتف على بصمة الوجه بشكل منفرد وهو حالة خاصة بين جميع هواتف الأندرويد، وبالتالي فقد لا يستفد أصحاب الهاتف من ميزة واتساب الجديدة!

مقالات قد تعجبك:

أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيف يمكن لأحد ما أن يسرق رقم هاتف محمول واستخدامه لسرقة الحسابات البنكية وحسابات المواقع
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...