متصفح كروم سيحذّرك في حال استخدام كلمة مرور غير آمنة

تعرّف على أهم ميزات الحماية المضافة في التحديث الأخير

لطالما كان موضوع الخصوصية والأمان على شبكة الإنترنت من أكثر المواضيع التي بحث فيها المستخدمون من أجل تجنب الوقوع في المشاكل.

ويُعرف أيضاً عن شركة جوجل Google أنها قدّمت جهوداً كثيرة في مجال الحفاظ على أمان المستخدم، وذلك من خلال تطبيقاتها وخدماتها المستخدمة من قبل ملايين الأشخاص.

متصفح كروم Chrome هو إحدى الخدمات الأكثر دعماً لدى جوجل، وقد توافرت في المتصفح مجموعة واسعة من خيارات الأمان المختصة بكلمات المرور.

كمثال على ذلك بعض الإضافات التي كان يمكن للمستخدم تثبيتها من أجل تحذيره عند استخدام كلمة مرور غير آمنة، لكن البعض لم يثق بتلك الإضافات.

الآن، أصبحت تلك الميزة مدمجة بشكل مباشر في الإصدار رقم 79 من متصفح كروم، وسيقوم المتصفح بتحذيرك تلقائياً عند استخدام كلمة مرور سبق وتم نشرها أو تداولها على أنها كلمة مرور غير آمنة.

يمكنك التحكم في هذه الوظيفة الجديدة في إعدادات المزامنة في كروم، وتستخدم جوجل نسخاً مشفرة بشدة من كلمات المرور لمطابقتها باستخدام طبقات متعددة من التشفير.

إلى جانب تحذيرات كلمة المرور، تعمل جوجل أيضاً على تحسين الحماية من التصيد الاحتيالي من خلال قائمة يتم تحديثها في الوقت الفعلي.

حيث تستخدم جوجل قائمة بمواقع الخداع التي يتم تحديثها كل 30 دقيقة، لكن الشركة وجدت أن المحتالين قاموا بسرعة بتبديل النطاقات أو الاختباء من برامج جمع المعلومات الخاصة بجوجل.

يجب أن تولد هذه الحماية الجديدة في الوقت الحقيقي تحذيرات بنسبة 30 بالمائة من حالات التصيد الاحتيالي، وهو ما يضيف وسيلة حماية جديدة إلى المتصفح.

تعمل جوجل أيضاً على تحسين دعم ملفات تخصيص كروم المتعددة، إذا كنت تستخدم ملفات شخصية متعددة في المتصفح أو كنت تشارك جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الآخرين، فإن كروم لديه الآن مؤشر مرئي أفضل لملف التعريف المستخدم.

وذلك حتى تتمكن من التأكد من حفظ كلمات المرور في ملف التعريف الصحيح، مع التذكير بأنه بدأ طرح Chrome 79 مؤخراً، وسيتم عرض كل هذه الميزات تدريجياً في الأسابيع المقبلة على إصدارات سطح المكتب من المتصفح.

مقالات قد تعجبك:

ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين
كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
الطريقة الصحيحة للف كابلات الشحن والبيانات لمنع تضررها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...