جوجل غطّت 98% من مساحة الأرض المأهولة في خدمة Earth

الكشف عن تفوق ساحق لجوجل في خدمة الخرائط

440

تٌعتبر خدمة الخرائط التي تقدمها شركة جوجل Google واحدة من أشهر الخدمات الخاصة بالشركة كما أنها الخدمة الأكثر استخداماً من بين الخدمات المشابهة لها.

مع نهاية عام 2019، كشفت جوجل عن الجهود الجبارة التي بذلتها من أجل تغطية أكبر قدر ممكن من مساحة الكرة الأرضية في الخدمات التي تقدّمها في مجال الخرائط.

البداية مع خدمة Street View والتي تُعد من بين أجمل الخدمات التفاعلية التي تتيحها جوجل حيث يمكنك التجول في مناطق وشوارع وأراضٍ مختلفة على الكرة الأرضية.

حيث قالت جوجل أنها غطت 16 مليون كيلومتر في خدمة Street View والتي تشمل مدن مختلفة حول العالم ومنها مدن عربية بالطبع بالإضافة إلى أكثر المناطق إثارة على وجه الكوكب.

أما خدمة Google Earth فهي الأكثر تميزاً لدى الشركة حيث أنها تغطي 58 مليون كيلومتر مربع من مساحة الكرة الأرضية المأهولة بالسكان.

ولإعطاء فكرة عن ضخامة هذا الرقم يكفي أن تعرف بأنه يمثّل 98% من مساحة كامل الأرض المأهولة للسكن على كوكبنا، وبالتالي يمكن القول أن جوجل تغطي الكوكب الآن!

وكانت جوجل قد صرفت الكثير من الجهد والوقت والمال من أجل جعل خدمة الخرائط الخاصة بها هي الأولى عالمياً، ولعل خدمة Street View كانت الأكثر صعوبةً.

حيث تحتاج الخدمة لتصوير المناطق والشوارع بكاميرات خاصة يتم تثبيتها على ظهر سيارة جوّالة لتجول المنطقة المراد تصويرها.

لم تكن الصعوبة في توفير واستخدام تلك السيارات، بل كانت في تصوير المناطق التي لا يمكن فيها استخدام السيارات مثل الشوارع الضيقة والمساحات الداخلية أو البيئات الصحراوية.

تم ابتكار العدد من الطرق من أجل تصوير تلك المناطق، حيث استعانت جوجل بعمال بشريين من أجل تصوير المساحات الداخلية من خلال تثبيت الكاميرا على ظهرهم، أما في البيئات الصحراوية فقد تم الاستعانة بالحيوانات بعد تثبيت الكاميرا المطلوبة.

الجدير بالذكر أن شركة آبل Apple كانت قد بدأت بميزة مشابهة لخدمة جوجل Strrt View لكنها ما زالت متأخرة ولا نعرف فيما إذا كانت قادرة على تجاوز جوجل مستقبلاً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept