اسعار الموبايلات

خرائط جوجل اختبرت ميزة تحديد الشوارع المضاءة جيداً

ميزة هامة لكل من السائقين والمسافرين خلال الليل

لا تتوقف شركة جوجل Google عن إضافة الميزات الجديدة لخدمة الخرائط الخاصة بها من أجل تمييزها والمحافظة على تقدّمها الذي أحرزته بمقارنة باقي الخدمات.

آخر ما بحثت فيه جوجل من أجل هذا الغرض هو ميزة فريدة من نوعها، حيث بدأت باختبار تحديد الشوارع المضاءة على الخريطة.

لا تأتي مثل هذه المعلومات عادةً من شركة جوجل نفسها، بل تأتي على شكل تسريب من أحد المحللين، كما في حالة المحللين البرمجيين في منتديات XDA Developers.

في النسخة التجريبية رقم 10.31.0 من تطبيق الخرائط، تم اكتشاف أن الشركة تختبر طبقة إنارة جديدة للشوارع من أجل تحديد الشوارع المنارة بشكل جيد.

وبحسب المعلومات المكتشفة من داخل الكود، فإن الميزة ستصنّف الشوارع حسب ثلاثة تصنيفات: مضاءة جيداً ومضاءة بشكل ضعيف بالإضافة إلى التصنيف الذي يدل على أن الشارع غير مضاء نهائياً.

من المستحيل أن تغطي جوجل شوارع العالم بأكمله بدءاً من المرحلة الأولى، لذلك سيكون هنالك تصنيف رابع يدل على أنه لا تتوافر معلومات في الوقت الحالي عن إضاءة هذا الشارع.

تبدو الميزة الجديدة هامة جداً ومرحب بها للأشخاص الذين يودون السفر أو الانتقال من منطقة إلى أخرى ضمن فترات الليل، وبالتالي سيكون لها أهمية خاصة بالنسبة للسائقين.

من المتوقع أن تبدأ جوجل بتغطية الشوارع الأهم في مناطق لها أهمية كبيرة في مدن وعواصم العالم، لذلك لن نتأمل كثيراً من أن تحظى الشوارع العربية بتغطية من جوجل.

ومع ذلك يمكن للميزة أن تتوسع بشكل سريع فيما إذا كانت ناجحة في مرحلة الاختبارات وفيما إذا أثبتت أنها مستخدمة من قبل عدد كبير من الأشخاص.

مقالات قد تعجبك:

ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
ما هو ملف PHP و كيف يمكن فتحه ؟
كيفية ربط أو تضمين ورقة عمل إكسل في مايكروسوفت وورد
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...