جوجل ستطلق النسخة المخففة من هاتف Pixel 4 قريباً

تعرّف على تصميم الهاتف القادم باسم Pixel 4a

507

انضمت المزيد من شركات الهواتف المحمولة إلى فكرة إطلاق هواتف جديدة على شكل نسخ مخففة المواصفات من هواتفها الرائدة.

حتى أن سامسونج Samsung التي لديها بالفعل Galaxy S10e قررت مؤخراً إطلاق نسخة جديدة من هاتف Galaxy S10 بالاسم Galaxy S10 Lite.

في حين أن الشركات الصينية كانت تقريباً أول من استخدم هذه الفكرة وخاصة شركة هواوي التي اعتدنا على رؤية نسخة Lite من هواتف Mate و P.

بالنسبة لجوجل Google فإنها تبدو بأمس الحاجة لمثل هذه الخطوة، خاصة مع الصعوبة البالغة التي تواجهها الشركة في التسويق لهاتفها الوحيد Pixel كل عام.

حيث قررت جوجل قبل فترة إطلاق نسخة مخففة المواصفات من هاتفها Pixel 3 وجاءت النسخة بالاسم Pixel 3a أملاً بإنعاش المبيعات المتباطئة.

وعلى ما يبدو فإن الفكرة أتت بثمارها ولو بشكل محدود، الأمر الذي دفع الشركة إلى تكرار الأمر بالنسبة لهاتف Pixel 4 والذي لم يلق الإشادة المطلوبة عند إطلاقه هذا العام.

لحسن الحظ لدينا نظرة واضحة على هاتف جوجل القادم، وهو أمر غير مستغرب على أي حال حيث أن تسريب صور هواتف جوجل أسهل من تسريب المعلومات المتعلقة بأي هاتف آخر من أي شركة ثانية!

من الواضح أن الشركة ستعتمد على تصميم أمامي مختلف قليلاً مع استخدام الثقب في الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية رغم أن الحواف الأمامية ما زالت واضحة تماماً في الواجهة.

أما من الخلف فستسعمل الشركة نفس المنطقة المربعة التي تم استخدامها في هاتف Pixel 4 الأساسي، لكن هذه المرة فإن تلك المنطقة ستتضمن كاميرا وحيدة مع فلاش.

ويقال أن الشاشة ستأتي بحجم يتراوح بين 5.7 و 5.8 بوصة في حين أن استخدام كاميرا واحدة لهاتف مخصص للمنافسة في عام 2020 هو أمر مستغرب قليلاً.

بالنسبة لباقي المواصفات فإنه لا تأكيدات حتى الآن ولكننا لن نستغرب من ظهورها بشكل سريع مطلع العام القادم.

هل ستتمكن جوجل من تصحيح الأخطاء التي وقعت بها في إطلاق هاتفها الرائد الأخير من خلال هاتفها المتوسط الجديد؟ أم أن تعثر الشركة في سوق الهواتف المحمولة سيستمر؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept