اسعار الموبايلات

هواوي أعلنت رسمياً عن هاتفها الجديد Nova 6

مع 5 كاميرات ودعم لشبكات الجيل الخامس

عادت شركة هواوي Huawei الصينية لتتصدّر العناوين مع إعلانها عن الهاتف الجديد المرتقب Nova 6 وهو الهاتف الأحدث من سلسلة Nova واسعة الانتشار الخاصة بالشركة.

يأتي توقيت الإعلان عن الهاتف في الشهر الأخير من العام ليدل أن الهاتف موجه أساساً للمنافسة في سوق الهواتف المحمولة خلال العام القادم.

وقد تم تدعيم الهاتف بمجموعة من المواصفات القوية كان أهمها وجود نسخة منه مع مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس، الأمر الذي يرفع من سقف المنافسة الخاص به.

اعتمدت هواوي في الواجهة الخلفية على تصميم مشابه نوعاً ما لهاتفها الرائد P30 مع اصطفاف عمودي للكاميرات في زاوية الواجهة، أما التغيير الأكبر فكان في الواجهة الأمامية مع ثقب مزدوج للكاميرات على طريقة هاتف Galaxy S10 Plus.

شاشة الهاتف الجديد بحجم 6.57 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 1080*2400 بكسل وهي بنسبة أبعاد 20:9 مع كثافة 401 بكسل في الإنش الواحد وتغطي 84.7% من مساحة الواجهة الأمامية.

معالج الهاتف هو معالج الشركة الرائد لهذا العام Kirin 990 المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G76 MP16، وتم دعم الهاتف مع 8 جيجابايت ذاكرة رام و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي.

يمتلك الهاتف في واجهته الخلفية ثلاث كاميرات، المستشعر الرئيسي بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 وبعد بؤري 27 ملم مع تركيز تلقائي بالليزر.

المستشعر الثاني بدقة 8 ميجابكسل وهو مخصص للتقريب مع بعد بؤري 80 ملم وفتحة عدسة F/2.4 ويتميز المستشعر بإمكانية القيام بتكبير بصري 3X Optical Zoom بدعم من مثبت بصري OIS.

المستشعر الثالث بدقة 8 ميجابكسل أيضاً لكنه مخصص لالتقاط صورة للمشهد بزاوية عريضة، وهو بفتحة عدسة F/2.4 وبعد بؤري 16 ملم.

الكاميرا الأمامية مزدوجة، العدسة الرئيسية بدقة 32 ميجابكسل بفتحة F/2.0 وبعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، في حين أن العدسة الثانوية 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 ومخصصة للتصوير بزاوية عريضة.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية، مع إمكانية تصوير فيديو بحركة بطيئة بمعدل 960 إطار في الثانية وبدقة HD.

يفتقد الهاتف للمنفذ المخصص لبطاقات الذواكر الخارجية ولكنه يحافظ على منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس مع وجود منفذ USB من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4100 مللي آمبير تدعم الشحن السريع بقوة 40W ويمكن ملء 70% من سعة البطارية خلال 30 دقيقة فقط.

يتميز الهاتف بوجود بصمة جانبية وهو يعمل بواجهة EMUI 10 مع نظام Android 10 ويتوافر بألوان الأسود والأزرق والأحمر وبسعر 450 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
ما هي ميزة التخزين المحسّن في أجهزة ماك؟و كيف يمكن الاستفادة منها ؟
ما هو حجم الرام التي يحتاجها جهاز أندرويد
لماذا تظهر بعض الصور في الكاميرا بوميض أسود اللون؟
متى يجب عليك ألا تستخدم برنامج فوتوشوب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...