سامسونج ستكشف عن لوحة مفاتيح افتراضية للأجهزة المحمولة

باستخدام الكاميرا الأمامية والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي

0 420

بات من الواضح أن شركة سامسونج Samsung الكورية لديها الكثير لمشاركته في معرض CES 2020 المخطط إطلاقه في بداية العام الجديد.

حيث تركّز سامسونج في معرض عام 2020 على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وربما سمعت عن مشروعها الكبير الذي تحضّر له من أجل هذا الغرض والذي تم الترويج له على أنه إنسان آلي.

لكن بالنسبة للمنتج الجديد المخطط أن يتم الكشف عنه في المعرض القادم فإنه سيستعمل ثلاثة مفاهيم من أجل إتمام عمله: الكاميرا الأمامية + الذكاء الاصطناعي + الواقع الفتراضي.

المنتج الجديد سيكون عبارة عن لوحة مفاتيح مخصصة للهواتف والأجهزة المحمولة التي لا تمتلك لوحات مفاتيح كبيرة كما هو الحال في الحواسيب المحمولة.

والمميز في منتج سامسونج الجديد بأن لوحة المفاتيح التي نتحدث عنها ستكون افتراضية وليست حقيقية، فكيف سيتم ذلك؟

ستستخدم سامسونج تقنيات الواقع الافتراضي من أجل عرض أزرار اللوحة للمستخدم مما يمكنه من الضغط على الأزرار لإدخال الحروف بينما يضغط في الواقع على أزرار وهمية في الهواء.

أما دور الذكاء الاصطناعي فهو تحليل حركة يد المستخدم والمكان الذي يضغط عليه من أجل معرفة الحروف التي يكتبها المستخدم ومن ثم إدخالها إلى الهاتف أو الجهاز المحمول.

ولرؤية هذه الحركة وتفسيرها فإنه يجب استخدام الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف المحمول لمراقبة حركة يد المستخدم ومن ثم تفسيرها في برمجيات الذكاء الاصطناعي.

تبدو لوحة المفاتيح الجديدة الافتراضية الخاصة بالشركة حلاً مثالياً من أجل الهواتف والأجهزة التي لا يمكن استخدامها بشكل دائم مع لوحات مفاتيح خارجية حقيقية.

كما أن تلك الهواتف وعلى الرغم من امتلاك أغلبيتها لشاشات كبيرة، إلا أنها ليست مريحة لكتابة مستندات كاملة أو أوراق متعددة.

سنتعرف على المزيد من التفاصيل الخاصة بمنتجات سامسونج التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في معرض CES 2020 القادم، وسنعمل على تغطيتها ونقلها لكم بكل تأكيد.

مقالات قد تعجبك:

ما هو ملف DAT , وكيف يمكن فتحه؟
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
ما هو خطأ 503 Service Unavailable؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفيّة التقاط صور أفضل باستخدام وضع التتابع Burst Mode
كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept