اسعار الموبايلات

آبل قد تحتفل ببيع 2 مليار هاتف آيفون هذا العام

بعد مرور 13 عام على الإعلان عن أول هاتف آيفون

تُعتبر اليوم شركة آبل Apple الأمريكية واحدة من أشهر وأضخم شركات التكنولوجيا على وجه الكوكب كما أنها من بين الأعلى في القيمة الإجمالية في السوق.

ويرتبط اسم آبل ارتباطاً وثيقاً بهاتف الآيفون الذي اشتهرت به منذ عام 2007 عندما كشف الراحل ستيف جوبز في حدث الشركة عن أول هاتف آيفون.

هذا العام وبعد مرور 13 عاماً على الإعلان عن أول هاتف آيفون فإن الشركة قد تحتفل ببيع هاتف الآيفون رقم 2 مليار، وذلك بحسب توقعات المحللين.

حيث يتوقع المحللون أن تبيع الشركة 195 مليون هاتف آيفون هذا العام في زيادة عن مبيعات العام الماضي، وذلك بعد أن تدعم الشركة هواتفها الجديدة بمودم الجيل الخامس.

وفي حال استطاعت الشركة القيام بذلك فإنها ستتجاوز حاجز 1.9 مليار هاتف آيفون مباع وستقترب فعلاً من تحقيق إنجاز متمثّل ببيع 2 مليار هاتف.

لكن تبقى تلك الحسابات افتراضية، ليس فقط بسبب عدم معرفة المحللين بعدد الهواتف التي ستبيعها الشركة هذا العام، بل أيضاً بسبب عدم معرفة الرقم للسنوات الماضية.

حيث توقفت الشركة عن الإبلاغ عن عدد الهواتف المباعة وبقيت الإحصائيات التي تقدّمها شركات التحليلات هي الأساس الذي يُعتمد عليه.

بيع الهاتف رقم 2 مليار هو إنجاز كبير سيُضاف إلى إنجازات الشركة وإلى تاريخ هاتف الآيفون الذي غيّر من صناعة الهواتف المحمولة في العقد الماضي.

وربما كان من المتوقع أن تصل آبل إلى هذا الإنجاز قبل عدة سنوات لو استمرت بنجاحها الساحق الذي وصلت إليه في منتصف العقد الماضي، لكن مبيعات الشركة تباطأت خلال السنوات الأخيرة.

حيث وصل سوق الهواتف المحمولة إلى حالة من التشبع ودخلت مجموعة من الشركات الصينية القوية على خط المنافسة، الأمر الذي أحرج هواتف الآيفون التي وصل سعرها إلى مايزيد عن 1000 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...