اسعار الموبايلات

آبل قد تطلق هاتف آيفون بدون منافذ العام القادم

هل يمكن للشركة القيام بذلك دون مشاكل أو تحديات؟

عاد المحلل التقني الشهير Ming-Chi Kuo الذي طالما عُرف بقوة توقعاته فيما يخص شركة آبل Apple بمذكرة بحثية جديدة تتوقع شكل ومواصفات هاتف الآيفون العام القادم 2021.

حيث يتوقع المحلل المذكور أن تقوم الشركة بالاستغناء بشكل كامل عن منفذ Lightning المتواجد في الهاتف، ولكن لا ينبغي لعشاق منفذ USB-C أن يتحمسوا كثيراً.

وذلك لأن الشركة ستنتقل بشكل مباشر من منفذ Lightning إلى الحالة التي لا يتواجد فيها أي منفذ في الهاتف، هذا هو الشكل المتوقع لهاتف الآيفون لعام 2021.

سيكون التغيير كبيراً بالنسبة لشركة آبل التي اعتمدت على منفذ Lightning لجميع هواتفها منذ طرحها لأول مرة على iPhone 5 في عام 2013.

في حين أن الاستغناء عن كامل المنافذ يعني أن الهاتف انتقل وبصورة كاملة إلى التجربة اللاسلكية ولا سيما في موضوع شحن بطارية الهاتف.

حتى الآن لم تصل تجربة شحن الهواتف لاسلكياً إلى السرعة والعملية التي تتمتع بها التجربة السلكية، وحتى الآن ما زال البعض يفضل استخدام الشحن السلكي على اللاسلكي.

آبل على وجه الخصوص يمكن اعتبارها متأخرة في قضية الشحن اللاسلكي عن بقية الشركات الرائدة في عالم الأندرويد ولا سيما الشركات الصينية.

وبالتالي من المستغرب قليلاً أن الشركة تود القفز بهذه السرعة لتعتمد على التجربة اللاسلكية خلال العام القادم دون التمهيد لها بتقنيات شحن لاسلكية قوية.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن مذكرة Kuo مزيداً من التفاصيل حول ما يمكن توقعه من تشكيلة آبل 2020، والتي يلاحظ أنها ستضم خمسة هواتف جديدة.

الأول هو الهاتف الاقتصادي الذي تسرّب سابقاً أنه سيكون باسم iPhone SE 2 ثم تغيّر إلى iPhone 9، والذي يقول Kuo إنه سيحتوي على شاشة LCD بحجم 4.7 بوصة وعامل شكل مماثل تقريباً لجهاز iPhone 8.

كما وتتنبأ المذكرة بإطلاق أربعة هواتف iPhone OLED في حدث الشركة خريف هذا العام وكلها ستحصل على مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G.

كما وذُكر أن هناك طرازاً متطوراً ثلاثي الكاميرا (والذي سيحتوي أيضاً على عدسة بتقنية ToF) وسيأتي بحجمين: طراز 6.1 بوصة وطراز 6.7 بوصة، يفترض أنهما البديلان لـ iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max الحاليين.

يوجد أيضاً طراز مع كاميرا مزدوجة، يشبه طراز iPhone 11 القياسي، وسيأتي طراز الكاميرا المزدوج هذا أيضاً بحجمين: حجم 6.1 بوصة على غرار iPhone 11 الحالي ونسخة أصغر بحجم 5.4 بوصة.

مقالات قد تعجبك:

لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
كيفية البحث عن صور خلفيات جميلة عبر الإنترنت وتحميلها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...