اسعار الموبايلات

هواوي وجدت بديلاً عن خرائط جوجل في هواتفها القادمة

الشركة في طريقها للاستغناء عن خدمات وتطبيقات جوجل

منذ العام الماضي والأزمة بين الحكومة الأمريكية وشركة هواوي Huawei الصينية في تزايد مستمر مع غياب أية أدلة على تسوية الوضع بين الطرفين.

حيث أدّت هذه الأزمة إلى خسارة هواوي لمعظم شركائها الأمريكيين والذين كان أهمهم شركة جوجل Google بنظامها لتشغيل الهواتف المحمولة الأندرويد ولكل تطبيقاتها وخدماتها.

بدأت هواوي رحلة البحث عن إيجاد بدائل لكل ما خسرته بانقطاع علاقتها مع جوجل، وتعمل الشركة حالياً على تطوير حزمة من البرامج التي يُنتظر أن تكون بديلة لخدمات جوجل.

واحدة من الخدمات التي كان يجب على هواوي أن تجد بديلاً لها هي خدمة الخرائط من جوجل والتي تُصنف على أنها الأولى من نوعها عالمياً.

وعلى ما يبدو فإن البديل قد أصبح جاهزاً، حيث أعلنت شركة TomTom الهولندية للملاحة والخرائط عن أنها أبرمت صفقة مع شركة هواوي لاستخدام خرائطها في الهواتف القادمة.

هذا يعني أنه أصبح بإمكان هواوي استخدام كل المعلومات والتقنيات التي تمتلكها الشركة الهولندية في مجال تطوير خرائط رقمية يمكن استعمالها في باقي التطبيقات.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم الشركة الهولندية فإن الصفقة قد تمت بين الطرفين قبل فترة من الوقت لكن لم يتم الإعلان عنها إلا في الأيام الماضية دون إعطاء معلومات عن قيمة الصفقة.

قد لا تقدّم شراكة هواوي مع الشركة الهولندية الجديدة نفس المستوى من الخدمات الموجود في خرائط جوجل لكن ليس أمام هواوي حل آخر.

وسنكون مضطرين للانتظار حتى رؤية نتائج هذه الصفقة في الهواتف المحمولة الجديدة من هواوي لتقييم مدى نجاح خدمة الخرائط الجديدة هذه وإلى أي درجة استطاعت تعويض غياب خدمات جوجل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
جميع الخفايا وبيوض الفصح خلف شعارات أنظمة أندرويد
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المكتبي
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...