اسعار الموبايلات

قسم الهواتف في سامسونج حصل على رئيس تنفيذي جديد

كيف يمكن أن يؤثر ذلك على أجهزة وهواتف الشركة القادمة؟

لسنوات سابقة عديدة اعتدنا على اسم DJ Koh بصفته الرئيس التنفيذي لقسم تكنولوجيا المعلومات والهواتف المحمولة في شركة سامسونج Samsung.

ومن لا يعرف اسم DJ Koh فقد رآه على الأقل في أحد الأحداث التقنية الضخمة الخاصة بالشركة ولا سيما الأحداث التي يتم فيها الإعلان عن هواتف Galaxy الجديدة.

لكن حدث الشركة القادم في 11 شباط لن يتضمن صعود DJ Koh على خشبة المسرح للإعلان عن Galaxy S20 بشكل رسمي كما كنا نتوقع، والسبب بأن هنالك رئيس تنفيذي جديد!

حيث عيّنت سامسونج Roh Tae-moon رئيساً تنفيدياً جديداً لقسم الهواتف المحمولة في الشركة والمسؤول عن تطوير كامل منتجات Galaxy المحمولة وسيكون ظهوره الأول في حدث الشركة القادم.

وبحسب التقرير الذي نشرته وكالة بلومبيرج فإن الرئيس الجديد هو أصغر رئيس تنفيذي للقسم في العمر وصاحب خبرة واهتمام كبيرين بالهواتف المحمولة.

لعب Roh Tae-moon بحسب التقارير دوراً حاسماً في تغيير استراتيجية سامسونج في الفئة المتوسطة العام الماضي والتي أثبتت نجاحها وأنقذت الشركة من خسائر فادحة.

حيث كانت سامسونج وحتى عام 2018 تعاني من خسائر متلاحقة في فئة الهواتف الاقتصادية والمتوسطة لكن كل شيء تغير مع بدء عام 2019.

فقد أعلنت الشركة وقتها إلغاء سلسلة Galaxy J وتوسعة سلسلة Galaxy A لتتدرج فيها المواصفات من الفئة الاقتصادية وحتى الفئة الرائدة.

يقال أن Roh Tae-moon كان المهندس الأول في استراتيجية سامسونج الجديدة وفي سلسلة Galaxy A التي واجهت الشركات الصينية وتفوقت عليها في بعض الأماكن.

اليوم يأمل المتابعون والمهتمون بهواتف سامسونج أن وجود رجل مثل Roh Tae-moon سيغير في سياسة الشركة التي كانت حتى السنوات الأخيرة غير مدركة لخطورة المنافسة مع الشركات الصينية.

سيستلم الرئيس التنفيذي الجديد مهامه ضمن وضع معقد في سوق الهواتف المحمولة وضمن سيطرة شبه مطلقة للشركات الصينية على السوق الآسيوي.

في حين قد يكون للرئيس الجديد خططاً وخطوات جديدة غير متوقعة قد تفاجئ الوسط التقني وتعيد سامسونج إلى مراكز السيطرة في فئات الهواتف المختلفة.

الجدير بالذكر أن DJ Koh سيبقى في منصب الرئيس التنفيذي الخاص بقسم تكنولوجيا المعلومات في الشركة وسيبقى التنسيق مستمراً بين الرئيسين الجديد والقديم في قسم الهواتف.

مقالات قد تعجبك:

ما الفرق بين Core i3 و i5 و i7 و i9 و X في معالجات إنتل؟
كيف تستخدم البريد الإلكتروني Gmail بشكل أفضل؟
كيفية حذف حساب تويتر بشكل نهائي
متى يكون الاتصال السلكي أفضل من شبكات الواي فاي اللاسلكية؟
كيفية تفعيل الوضع المظلم على التطبيقات المختلفة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...