آبل حطّمت الأرقام القياسية في مبيعات ساعتها الذكية العام الماضي

عدد الوحدات المباعة أكبر من مبيعات كل الساعات السويسرية الشهيرة

لم تكن ساعة Apple Watch الذكية من شركة آبل Apple هي أفضل ساعة ذكية مبيعاً في العام الماضي فقط، ولكنها أيضاً سببت حرجاً لصناعة الساعات السويسرية بشكل كامل.

وفقاً لتقديرات المبيعات الجديدة التي جمعتها شركة الإحصائيات Strategy Analytics فإن آبل شحنت ما يقرب من 31 مليون وحدة من ساعاتها الذكية في عام 2019 بزيادة 36 في المئة عن العام الماضي.

تقول شركة الإحصائيات المذكورة إن صناعة الساعات السويسرية التي تضم علامات تجارية مثل Swatch و TAG Heuer لم تشحن سوى ما يقدر بنحو 21.1 مليون وحدة بانخفاض قدره 13 في المائة.

على الرغم من أن آبل لا تفصل مبيعات محددة من وحدة Apple Watch في أرباحها الفصلية إلا أن Strategy Analytics تجمع البيانات من شركاء التجزئة والبائعين الآخرين للوصول إلى تقديرات مبيعاتها.

وكتب المدير التنفيذي في شركة الإحصائيات حول تقرير الشركة الأخير:

لا تزال ساعات المعصم التناظرية شائعة بين المستهلكين الأكبر سناً، لكن المشترين الأصغر سناً يميلون نحو الساعات الذكية والسوارات الذكية.

وعلى ما يبدو فإن صنّاع الساعات السويسريين التقليديين بدأووا بخسارة حروب الساعة الذكية حيث تقدم Apple Watch منتجاً أفضل من خلال قنوات البيع بالتجزئة الأكثر عمقاً وتناشد المستهلكين الأصغر سناً الذين يرغبون بشكل متزايد في ارتداء ساعة رقمية.

تعتبر Apple Watch الساعة الرائدة في السوق في فئة الساعات الذكية منذ عدة أعوام وقد تجاوزت صناعة الساعات السويسرية في مبيعاتها الفصلية في عام 2017، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتفوق فيها المنتج على منافسه النظير من خلال إحصائيات العام الكامل.

يُذكر أن هنالك العديد من الشركات التي تقدّم ساعات ذكية أخرى مثل سامسونج Samsung و هواوي Huawei ولكن لم تستطع أي شركة أن تتجاوز شهرة وقوة مبيعات ساعة آبل الذكية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...