اسعار الموبايلات

جهاز الألعاب القادم PS5 قد يكون أغلى ثمناً من المتوقع

سوني تواجه مشكلة كبيرة بسبب ارتفاع أسعار المكونات

ينتظر عشّاق ألعاب الفيديو ومنذ فترة ليست بالقصيرة أي أنباء متعلقة بجهاز الألعاب من الجيل التالي من شركة سوني Sony والذي بات يُعرف الآن باسم PS5 أو PlayStation 5.

حيث مضى الآن وقت لا بأس به على إطلاق PS4 وربما حان الوقت للحصول على جرعة إضافية من الميزات المنتظرة في عالم الألعاب مع الجيل التالي PS5.

لكن لسوء الحظ فإن الأخبار التي نحملها إليكم من وكالة بلومبرج لن تكون سارّة، حيث من المتوقع أن يقفز سعر الجهاز القادم فوق التوقعات.

أطلقت شركة سوني Sony جهاز PS4 بمبلغ 399 دولار أمريكي، وكانت التوقعات المتفائلة حول جهاز PS5 بأن سعره سيكون قريباً جداً من حاجز 400 دولار.

لكن بحسب الأنباء الواردة من المطلعين على عملية الإنتاج فإن الشركة تواجه الآن أزمة بسبب ارتفاع أسعار المكونات الداخلية التي تحتاجها لإنتاج الجهاز.

بحسب تقرير الوكالة فإن الشركة غير قادرة على تأمين كميات كبيرة من رقائق DRAM و NAND بسبب الطلب المتزايد عليها من شركات تصنيع الهواتف المحمولة، الأمر الذي سبب ارتفاع الأسعار.

ويخشى التقرير أن تكون سوني مضطرة في نهاية المطاف على تقديم PS5 بسعر بعيد عن التوقعات قد يصل إلى 470 دولار أو يتجاوز هذا الرقم.

في حين توقع بعض المحللين أن تلجأ سوني إلى سياسة هامش الربح الضئيل حتى تتمكّن من بيع أعداد ضخمة من جهازها التالي.

أما المشكلة الأكبر هي المنافسة الصعبة مع مايكروسوفت Microsoft في مجال صناعة أجهزة الألعاب والترفيه المنزلي حيث تحاول مايكروسوفت التقدم أكثر فأكثر.

وفي حال استطاعت مايكروسوفت إنتاج أجهزتها المنافسة بأسعار معقولة فإن هذا الأمر قد يحرج سوني وقد يسبب في تقليل مبيعات PS5.

رفضت شركة سوني التعليق على تقرير بلومبرج ومن المتوقع أن تلتزم الشركة الصمت حول سعر الجهاز القادم طيلة الفترة القادمة أملاً بإمكانية تأمين القطع التي تحتاجها وبالسعر المناسب.

مقالات قد تعجبك:

ما هو أدوبي لايت روم Lightroom؟ ولمَ هو مهم للمصوريين؟
كيفية معرفة عدد الصفحات و الكلمات في محرر مستندات جوجل Google Docs
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
ما هي كاميرا Rangefinder؟ وما ميزاتها؟
ماذا يعني رمز الدائرة ذات الخط على الكاميرا؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...