اسعار الموبايلات

هواتف شاومي وسامسونج الجديدة نفذت من الأسواق خلال فترة قياسية

الطلب أكبر من المتوقع على كل من Z Flip و Mi 10

قبل أيام قليلة فقط دفعت كل من الشركة الكورية العملاقة سامسونج Samsung والشركة الصينية المتقدّمة بسرعة الصاروخ شاومي Xiaomi بالأجهزة الجديدة الخاصة بهما إلى ساحة المنافسة.

وخلال الأيام الماضية بدأت تتشكّل ملامح التنافس القوي لعام 2020 مع وجود أجهزتين الشركتين المذكورتين، حيث أعلنت سامسونج عن عائلة Galaxy S20 والهاتف القابل للطي Galaxy Z Fkip وأعلنت شاومي عن Mi 10.

وإذا كنت تتساءل عن مدى قوة الطلب على الهواتف الجديدة فإن الإجابة بسيطة جداً، فالهواتف الجديدة نفذت من الأسواق التي عُرضت بها خلال فترة قياسية.

بالنسبة لهاتف Galaxy Z Flip فقد كان متوقعاً أن يبدأ بقوة نتيجة التصميم العصري والجديد ونظراً لسعره المنطقي قياساً للسعر الذي عُرض فيه هاتف Galaxy Fold.

حيث قالت المصادر أن الدفعة المخصصة لسوق الولايات المتحدة من شركة AT&T قد نفذت بمجرد عرضها على شبكة الإنترنت مما يدل على شعبية الهاتف القوية هناك.

أما في كوريا الجنوبية فقد نفذت الوحدات التي طرحتها سامسونج في السوق الكوري خلال فترة قياسية، وتلقى المستخدمون الذين حاولوا طلب الهاتف الجديد رسالة مفادها بأن عليهم الانتظار إلى حين توافر الدفعة الثانية.

وكانت سامسونج قد كشفت عن توقعات متفائلة بشأن هاتفها القابل للطي الجديد حيث قالت أنها تتوقع زيادة في المبيعات بمقدار عشرة أضعاف عن عدد الوحدات المباعة من Galaxy Fold خلال الأسبوع الأول.

أما بالنسبة لهاتف Mi 10 والنسخة الأقوى Mi 10 Pro فإن الإطلاق العالمي للهاتف الجديد لم يبدأ بعد، حيث أن عمليات البيع موجودة الآن فقط في الصين.

وكانت شركة شاومي قد شاركت معلومات مذهلة عن قوة الطلب على الهواتف الجديدة حيث قالت أنها باعت بقيمة 200 مليون يوان صيني من الهاتف الجديد.

الأمر الذي يعني أن عدد الهواتف التي استطاعت الشركة أن تبيعها في الدفعة الأولى يتراوح بين 42 ألف إلى 50 ألف وحدة، جميعها نفذت خلال دقائق من عرضها على شبكة الإنترنت للبيع.

ويبدو أن الهواتف الجديدة لديها صدى قوي وإيجابي في الصين، لكن شاومي قد تواجه مشكلة تأمين العدد المتزايد من الطلبات في المستقبل القريب.

حيث تعيش الصين هذه الأيام ظروفاً استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المميت، الأمر الذي شل حركة المصانع والمعامل والحركة الاقتصادية بأكملها في البلاد.

ما زلنا في بداية مشوار عام 2020 فيما يخص الهواتف الرائدة، ويبدو أن البداية كانت قوية جداً، فهل تستمر الأجهزة الجديدة بنفس المستوى؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية تسجيل مكالمات سكايب
ما التكلفة المتوقعة لتحويل المنزل إلى منزل ذكي؟
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
كيفية التقاط الصور الرياضية دون عدسة تليفوتوغرافية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...