اسعار الموبايلات

سامسونج: يمكننا تقديم هاتف قابل للطي أكثر من مرة وبتصميم جديد

ولكن الشركة لا ترى فائدة حقيقية من ذلك في الوقت الحالي!

أقامت شركة سامسونج Samsung الكورية الأسبوع الماضي حدثاً ضخماً للإعلان عن جديد أجهزتها لهذا العام والتي تضمّنت هاتف قابل للطي باسم Galaxy Z Flip.

بعد مؤتمر الإعلان، عقد الرئيس الجديد لقسم الهواتف المحمولة في الشركة Roh Tae-moon مؤتمراً صحفياً للحديث عن هواتف الشركة الجديدة وخططها المستقبلية.

وقد أصبح من الواضح أن الشركة تبنّت تكنولوجيا الهواتف القابلة للطي حيث قدّمت العام الماضي Galaxy Fold و هذا العام Galaxy Z Flip وقد نشهد هاتف قابل للطي آخر في النصف الثاني من العام.

تحدّث الرئيس التنفيذي في مؤتمره الصحفي عن المرحلة المتطورة التي قد وصلت إليها سامسونج في أبحاثها المتعلقة بالهواتف القابلة للطي.

وقال أن الهاتف الأول Galaxy Fold قد استغرق 7 سنوات من البحث والتطوير حتى تم التوصل إلى المنتج النهائي الذي تم طرحه في الأسواق.

في حين احتاج Z Flip حوالي ثلاث سنوات، أي أن الأبحاث الخاصة بهذا النوع من الهواتف قد أصبحت أسرع وأكثر إمكاناً.

وكشف الرئيس التنفيذي أن الشركة وصلت إلى مرحلة أصبحت فيها قادرة على تقديم هواتف قابلة للطي بتصاميم وصفها بأنها غير متوقعة أو جريئة جداً.

وقد يشمل ذلك هاتف يمكن طي شاشته أكثر من مرة أو بأكثر من جهة أو بأكثر من مكان، حيث أصبح ذلك ممكناً مع تقنية Ultra Thin Glass التي سمحت للشركة بإنتاج زجاج قابل للطي.

لكن الرئيس كان صريحاً وقال أن تلك النماذج المتطورة قد لا تكون مع فائدة كبيرة نظراً لأن العالم التقني ما زال في مراحله الأولية بالتحضير لتكنولوجيا الهواتف القابلة للطي.

فما الفائدة من إنتاج هاتف قابل للطي بتصميم غريب وبشاشة يمكن طيها أكثر من مرة إن لم تتواجد خدمات وتطبيقات حقيقية يمكنها استغلال هذه الميزة.

عملت جوجل بالفعل على دعم تكنولوجيا الهواتف القابلة للطي في أنظمتها الجديدة لكن الدعم ما زال مقتصراً على الهواتف التي يمكن طيها أفقياً أو عمودياً بشكل تقليدي.

يبدو أن سامسونج وكأنها تعيش في مرحلة زمنية متقدمة عن باقي الشركات، ومن الواضح أنها ستتبنى تقنية الهواتف القابلة للطي لتصبح أكثر انتشاراً خلال السنوات القادمة.

كل المؤشرات الحالية تفيد بأن تلك الهواتف ستسجل نجاحاً تدريجياً خلال السنوات القادمة، وفي حال حدث ذلك بالفعل فقد تكون سامسونج أكبر المستفيدين نظراً لأنها من أكثر الشركات تجهزاً لهذا الأمر.

مقالات قد تعجبك:

إشاعات و أفكار خاطئة يعتقدها الكثير عن المنزل الذكي SmartHome
كيفية تشغيل ضوء الفلاش في هواتف آيفون بأسرع و أسهل طريقة
كيفية تعيين التركيز في كاميرا DSLR أو كاميرا Mirrorless يدوياً
كيف تعمل خوارزمية يوتيوب في تحديد ما الذي ترغب بمشاهدته؟
ما البعد البؤري الذي يجب أن يتم استخدامه للصور؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...