مايكروسوفت استعرضت أهم ميزات متصفحها الجديد

الحماية من البرمجيات الضارة والغير مرغوب بها

أطلق عملاق البرمجيات شركة مايكروسوفت Microsoft الإصدار الجديد من المتصفح إيدج Edge والمبني كلياً على كروميوم وذلك في تغيير كبير في شكل وطريقة عمل المتصفح.

ومع الإطلاق الجديد للمتصفح كان لا بد للشركة أن تتحدث عن أهم الميزات التي تمت إضافتها إلى المتصفح الجديد بهدف تعزيز قدرته التنافسية.

ويبدو أن ميزة الحماية من البرمجيات الضارة هي واحدة من الميزات الرائعة والهامة التي سيستفيد منها المستخدم بالفعل.

حيث قالت الشركة أن المتصفح الجديد سيمنع تحمل البرمجيات الضارة أو المزعجة أو غير المرغوب بها بشكل تلقائي دون تدخل المستخدم.

حيث غالباً ما تتخذ تلك البرمجيات أشكالاً مخادعة حتى يظن المستخدم أنها مجرد أدوات مساعدة أو مفيدة أو من أجل تقديم ميزات محددة.

لكن في الحقيقة فإن تلك البرمجات تكون ضارة وتهدف إما إلى إزعاج المستخدم من خلال عرض الإعلانات بشكل مزعج وخلال أوقات مختلفة.

أو أن تكون أكثر خطورة ووتتجاوز مهمتها إزعاج المستخدم لتصل إلى إلحاق الضرر به من خلال جمع المعلومات الحساسة عنه أو استخدام أجهزته من أجل التعدين الرقمي.

بحسب مايكروسوفت فإنه لا يحب على المستخدم أن يقلق من تلك البرمجيات بعد الآن حيث أن المتصفح مزوّد بفلتر برمجي يدعى SmartScreen مهمته منع تلك البرمجيات من الوصول لجهاز المستخدم.

في حين ظهرت في النسخ التجريبية الأولى من المتصفح ميزة غير مفعلة بشكل افتراضي مهمتها الأساسية حجب التطبيقات والبرمجيات غير المرغوب بها من العمل.

ويبدو أن مايكروسوفت مهتمة فعلاً بالجانب الأمني في متصفحها الجديد من خلال دعمه بمجموعة من الميزات والفلاتر التي تحافظ على جهاز المستخدم.

وهو أمر ضروري بطبيعة الحال من أجل زيادة قدرة المتصفح على المنافسة خاصةً في الوقت الذي تتواجد فيه متصفحات أكثر شهرة مثل كروم Chrome من جوجل Google وفايرفوكس Firefox من موزيلا Mozilla.

الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت قد أطلقت مؤخراً إصدار جديد بالكامل من متصفح إيدج وهو مبني على نظام كروميوم ويمكنك تحميله والاطلاع على مزايه من خلال الرابط التالي.

مقالات قد تعجبك:

ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
إزالة الأشخاص من الصور بسهولة باستخدام برنامج الفوتوشوب
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...