اسعار الموبايلات

كيف سيبدو شكل الهواتف الذكية في عام 2022؟

تصميم تخيلي لشكل الهاتف الذكي بعد عامين من الآن

إذا أردنا استعراض تاريخ الهواتف المحمولة من حيث التصميم فقط خلال العقد الماضي فسنجد أن تلك الهواتف قد طرأت عليها تغييرات كبيرة جداً.

ضع هاتفاً تم صنعه عام 2010 بجانب هاتف صدر العام الماضي، ستلاحظ فرقاً هائلاً في شكل الواجهة الأمامية التي أصبحت في معظمها عبارة عن شاشة بدون حواف.

في حين أن الواجهة الخلفية قد ازدحمت بالكاميرات الخلفية، فضلاً عن استخدام مواد تصنيع جديدة وتزويد الهواتف بألوان متدرجة لم تظهر من قبل.

بالطبع فإنه لا يمكن مقارنة هاتف من عام 2010 مع هاتف من عام 2019 وذلك لأن صناعة الهواتف المحمولة تتطور بشكل سريع جداً وبالتالي فإن مدى المقارنة يجب أن يكون أصغر.

نحن الآن في عام 2020، فكيف يمكن أن يكون تصميم الهواتف المحمولة بعد عامين فقط من الآن، أي في عام 2022؟

من المؤكد أنه لا أحد يمتلك الإجابة الدقيقة على هذا السؤال، لكن الصحفي التقني الشهير IceUniverse والمعروف بتسريباته الكثيرة لديه الآن تصميماً متوقعاً لهواتف عام 2022.

يبدو أنه من المؤسف بأن الواجهة الأمامية لن يطرأ عليها تغييرات هامة، حيث ستستمر الشركات في محاولة تقليص الحواف العلوية والسفلية.

مع الاستمرار باستخدام الحلول المتعارف عليها الآن من أجل إخفاء الكاميرا الأمامية والتي يبدو أن الثقب هو أفضلها حالياً، خاصةً مع تراجع المعلومات القوية التي كنا نسمعها عن تكنولوجيا الكاميرا تحت الشاشة.

سيختلف شكل الواجهة بحسب الشركة المصنّعة، فبينما من المتوقع أن تحافظ آبل Apple على سبيل المثال على الشاشات المسطحة فإن سامسونج Samsung والشركات الصينية سيستخدمون الشاشات المنحنية.

في الواجهة الخلفية لا توجد أخبار هامة باستثناء ما يتعلق بعدد العدسات الخلفية، حيث سيستمر هذا العدد بازدياد دون توقف.

تصميم عام 2022 المقترح يحمل في واجهته الخلفية ما يصل إلى 9 عدسات موزعة على شكل كاميرا أساسية بمستشعر أساسي في المنتصف.

وكاميرات أخرى موزعة حول الكاميرا الأساسية، كل واحدة منها موجودة من أجل غرض معين مثل الزاوية العريضة والتقريب وحساس العمق وعدسة الماكرو أو عدسة ToF ثلاثية الأبعاد.

من المتوقع أيضاً أن نشهد خلال العامين القادمين نماذج خاصة من الهواتف المحمولة ستمثل رؤية الشركات للمستقبل واستعراضاً لقوتها كما حصل تماماً العام الماضي مع هاتف Mix Alpha من شاومي Xiaomi.

في حين أن الهواتف بشكلها التقليدي لن تكون الوحيدة على الساحة بل ستدخل الهواتف القابلة للطي بقوة على المنافسة وقد نبدأ برؤية هواتف متوسطة من هذا النوع أو بأسعار معقولة.

وكما ظهرت هواتف جديدة بالكامل في عام 2019 لم يكن أحد يتخيلها عام 2017 على سبيل المثال فإنه من الطبيعي أن نشهد هواتف بتصاميم جديدة كلياً عام 2022 لا نستطيع تخيلها الآن!

مقالات قد تعجبك:

كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...