اسعار الموبايلات

براءة اختراع من شاومي لكمامة ذكية مع معالج وبطارية

ما هي الميزات الخاصة بآخر ابتكارات شاومي؟

عادةً ما يرتبط اسم الشركة الصينية شاومي Xiaomi بالمنتجات المتعلقة بالهواتف الذكية حيث اشتهرت الشركة بها وصعدت بسرعة الصاروخ لتصل إلى المركز الرابع عالمياً.

لكن في الحقيقة فإن اهتامامت شاومي تتركّز في نواحي عدة، ومنها المستلزمات الصحية التي قد يحتاجها الأشخاص بشكل مستمر.

وبسبب جودة الهواء السيئة في الصين بشكل خاص وفي بعض المناطق حول العالم بشكل عام فإن الطلب على استخدام الكمامات التي تعمل على تنقية الهواء قد زاد في الفترة الأخيرة.

مما دفع بشركة شاومي على ما يبدو للبحث في إنتاج كمامة جديدة لا تشبه أي من شبيهاتها في السوق في الوقت الحالي، وذلك لأن الكمامة مزودة بفلاتر ذكية ومعالج وبطارية!

تم رصد الفكرة في براءة اختراع تقدّمت بها شاومي، ويتضح من براءة الاختراع أن الكمامة ستأتي مزوّدة بوحدات استشعار مختلفة بمهام متعددة.

كما وستمتلك الكمامة الذكية معالجاً لتجميع المعلومات المجموعة من وحدات الاستشعار ومن ثم معالجتها، وستحتاج كل العناصر السابقة بالطبع إلى بطارية.

ستستطيع الكمامة الذكية قياس نسبة التلوث في الهواء بالإضافة إلى قياس نسبة التلوث التي دخلت إلى رئة الانسان، مع معلومات عن جودة مؤشر الهواء.

حساسات الكمامة الذكية ستكون قادرة على تتبعك، وعلى معرفة وضعك الحالي في حال كنت ساكناً أو متحركاً من خلال عدد مرات الشهيق والزفير.

أما المميز في الأمر هو معرفة الكمامة لوضعك الصحي بالكامل فيما يتعلق بالجهاز التنفسي من خلال مراقبة عدد من المقاييس مثل مراقبة سعة الرئة في حال كانت تتزايد أو تتناقص.

للأسف فإن الحديث عن كمامة شاومي الذكية ما زال محصوراً في براءة الاختراع وبالتالي فإن الشركة لم تنتقل بعد إلى مرحلة الإنتاج الفعلي على الرغم من الحاجة الماسة لمثل هذا الجهاز مع تزايد الطلب على استخدام الكمامات حالياً خاصةً بعد انتشار فيروس كورونا المميت.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
كيفية إضافة خيار التصويت في رسائل البريد الإلكتروني باستخدام آوت لوك
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...