أمازون منعت مليون منتجاً مزيفاً لعلاج فيروس كورونا

ما هي الإجراءات التي قامت بها؟ ولماذا؟

350

(رويترز) – منعت شركة أمازون في الأسابيع الأخيرة بيع أكثر من مليون منتج والتي ادعت بشكل غير دقيق علاجها أو وقايتها من فايروس كورونا Coronavirus.

كما قامت شركة أمازون بإزالة عشرات الآلاف من الصفقات من التجار الذين قالت إنها حاولت القيام بزيادات للأسعار، واجهت أكبر متاجر تجزئة على الإنترنت في العالم بشأن العروض المتعلقة بالصحة، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلقت إيطاليا تحقيقاً في ارتفاع الأسعار عبر الإنترنت بشأن المواد الهلامية المطهرة (جيل) والأقنعة الواقية.

تسبب فيروس كورونا في وفاة ما لا يقل عن 2797 شخص على مستوى العالم، حيث نشأ المرض الشبيه بالإنفلونزا قبل شهرين من سوق غير شرعي لبيع الحيوانات البرية في مدينة ووهان الصينية، وقد أغلقت الحكومات من أستراليا إلى إيران المدارس، وألغت بعض الأحداث الاجتماعية، وقامت بتخزين الإمدادات الطبية لاحتواء انتشار الفيروس.

عرض أحد مواقع مقارنة العروض أمثلة حديثة على أسعار أعلى من المعتاد للأقنعة الواقية على الأمازون من صنع شركة صناعية أمريكية 3M.

عرض أحد التجار يوم الخميس مجموعة من 10 أقنعة من N95 مقابل 128 دولاراً، وكان ذلك أعلى من متوسط سعر البائع الأخير بـ 41.24 دولار، وفقا لموقع camelcamelcamel.com. لم يعد العنصر متاحاً في عملية تحقق في وقت لاحق من اليوم.

تم عرض جهاز التنفس الصناعي المكون من عبوتين بسعر 24.99 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل بائع طرفيات، مرتفعاً عن متوسط حديث بلغ 6.65 دولار عند بيعه بواسطة أمازون، وفقاً لما أظهره موقع price-following.

وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان ، “لا يوجد مكان لارتفاع الأسعار في الأمازون” ، مشيرةً إلى سياسة الشركة التي مفادها أن معلومات المنتج يجب أن تكون دقيقة وأن شركة أمازون يمكنها خفض العروض التي تضر بثقة العميل، بما في ذلك التسعير.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع المظلم على أنظمة التشغيل المختلفة
كيفية تفعيل الوضع المظلم على التطبيقات المختلفة
كيفية تفعيل الوضع المظلم على متصفحات ومواقع الإنترنت
كيفية حماية نظام ويندوز 7 بعد إلغاء دعمه من مايكروسوفت
كيفية إزالة الرموز من شريط اختصارات تطبيق فيسبوك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept