مايكروسوفت حققت هدفها بمليار مستخدم لنظام Windows 10

من هم المستخدمون الذين يشملهم هذا الرقم؟

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft اليوم أن مليار جهاز نشط يعمل الآن بنظام Windows 10.

“يسعدنا اليوم أن نعلن أن أكثر من مليار شخص اختاروا Windows 10 عبر 200 دولة مما أدى إلى وجود أكثر من مليار جهاز نشط يعمل بنظام Windows 10” حسب يوسف مهدي، نائب رئيس شركة مايكروسوفت Microsoft لـ Modern Life ومجموعة Search & Devices.

تابع بالقول: “لا يمكننا أن نكون أكثر امتناناً من ذلك لعملائنا وشركائنا وموظفينا لمساعدتنا في الوصول إلى هنا”.

يشمل هذا الرقم أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ووحدات تحكم Xbox One وأجهزة HoloLens التي تعمل بأحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت Microsoft.

هذا يعني أن مايكروسوفت Microsoft قد حققت الآن هدفها الأصلي المتمثل في مليار جهاز يعمل بنظام Windows 10 ، وإن كان ذلك بعد عامين مما كان متوقعاً في الأصل.

كشفت مايكروسوفت Microsoft أيضاً أن لديها الآن 17.8 مليون اختبار Windows Insider.

كانت مايكروسوفت Microsoft تخطط لتشغيل Windows 10 على مليار جهاز خلال ثلاث سنوات من إطلاقه، لكن الشركة مددت هذا الجدول الزمني بعد فشل Windows Phone في تحدي نظامي iOS وأندرويد Android.

يأتي هذا الإنجاز بعد أقل من خمس سنوات من الإصدار الأصلي، وأقل من ستة أشهر بعد وصول مايكروسوفت Microsoft لتحقيق 900 مليون جهاز عامل على Windows 10.

كشفت Windows 10 الآن عن نظام التشغيل الوحيد في قلب أكثر من 80.000 طراز وتكوين لأجهزة كمبيوتر محمولة مختلفة وأكثر من 1000 مصنع مختلف.

يأتي الرقم الجديد المليار أيضاً بعد شهرين فقط من انتهاء الدعم لنظام التشغيل Windows 7.

من الواضح أن ترقيات Windows 7 من الشركات قد ساعدت مايكروسوفت Microsoft في تحقيق مليار مستخدم نشط لـ Windows 10 ، وقد استشهدت الشركة بهذه الترقيات وأهميتها في تطوير أداء ويندوز Windows وزيادة  في أرباحها مرة أخرى في كانون الثاني.

ساعدت هذه الترقيات أيضاً في دفع سوق أجهزة الكمبيوتر إلى عامها الأول من النمو منذ عام 2011 حيث تبحث الشركات والمستهلكون دوماً عن أجهزة جديدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في Windows 10
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...