مايكروسوفت أوقفت مؤقتاً إصدارات Edge وسط تفشي فيروس كورونا

ماذا عن متصفحات كروم وفايرفوكس؟

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها توقفت مؤقتاً عن طرح Edge v81 ، مشيرة إلى الظروف العالمية المستمرة بانتشار الفيروس التاجي.

عادةً ما تستلزم إصدارات New Edge (أو أي نوع آخر من تحديثات البرامج) مراجعات الأمان واختبار التوافق لضمان عدم تعطل أنظمة التشغيل وتطبيقات الويب الداخلية.

نظراً لانتشار الفيروس التاجي COVID-19 ، فمن المرجح أن يكون معظم مسؤولي أمن النظام العاملين من المنزل مشغولون برعاية أسرهم في هذه الأوقات العصيبة.

قالت مايكروسوفت Microsoft إنها لا تريد أن تفرض ضغطاً إضافياً على مسؤولي النظام وغيرهم من موظفي تكنولوجيا المعلومات عن طريق إصدار إصدار Edge جديد في هذا الوقت بالذات.

يأتي قرار Redmond بعد يومين من إعلان جوجل Google عن إجراء مماثل لـ Chrome v81 ، مما أدى إلى تأجيل إصدار v81 إلى أجل غير مسمى.

تماماً مثل فريق كروم Chrome ، قالت مايكروسوفت Microsoft أن إيدج Edge سيستمر في تلقي تحديثات الأمان، ولكن إصدار Edge 81 المستقر تم تأجيله حتى تعود الأمور إلى طبيعتها.

موزيلا فايرفوكس آخر متصفح كان عليه أيضاً التكيف مع واقع الفيروس التاجي المستجد.

ففي وقت سابق من هذا الشهر، قامت موزيلا بإصدار فايرفوكس 74 ، حيث تم إيقاف بروتوكولات TLS 1.0 و TLS 1.1.

يتم استخدام هذه البروتوكولات للحفاظ على أمن اتصالات HTTPS ؛ ومع ذلك، فقد اعتبروا غير آمنين وتم إزالتهم من فايرفوكس هذا الشهر.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، في تحديث لملاحظات إصدار Firefox 74.0 ، قالت موزيلا Mozilla إنها أعادت مؤقتاً تمكين البروتوكولات للتأكد من أن المستخدمين يمكنهم الوصول إلى بعض المواقع الحكومية المهمة التي لا تزال تعتمد على TLS 1.0 و TLS 1.1.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في Windows 10
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...