تويتر بدأ باختبار ميزة Fleets المشابهة لميزة القصص Stories

ما هي اختلافات Fleets عن ميزة القصص؟

418

اختبر تويتر Twitter نسخته الخاصة من القصص Stories، حيث أعلنت الشركة اليوم أنها ستبدأ في تجريب مشاركة جديدة تسمى Fleets ، تبدأ في البرازيل.

يتيح ذلك للمستخدمين نشر المحتوى المؤقت على شبكتها الاجتماعية لأول مرة، على عكس التغريدات، فإن هذه الميزة الجديدة لا يمكنها تلقي الإعجابات أو الردود أو إعادة تغريد، وسوف تختفي تماماً بعد 24 ساعة.

ميزة Fleets ليست عامة؛ إنها أقل قابلية للوصول إلى حد ما، حيث يمكنك زيارة ملف تعريف تويتر Twitter العام لشخص ما والنقر فوقه لعرض Fleets الخاص حتى إذا كنت لا تتابع الشخص، لكن ليست عامة تماماً، بل تظهر فقط في البحث، ولا يمكن تضمينها في موقع ويب خارجي.

يعتبر تويتر Twitter أحد آخر المنصات الاجتماعية الرئيسية لاختبار تنسيق القصص Stories، حيث تم الترويج لأول مرة بواسطة تطبيق سنابشات Snapchat ، ويمكنك الآن العثور على إصدار من القصص في إنستاجرام Instagram و فيسبوك Facebook و واتساب WhatsApp ويوتيوب YouTube وغيرهم.

في حالة تويتر Twitter ، تهدف Fleets إلى معالجة أحد الأسباب الرئيسية لعدم قيام المستخدمين بالتغريد: حيث يشعرون بعدم الارتياح لطبيعة تويتر Twitter العامة.

في هذا الخصوص، سيختبر تويتر قريباً ضوابط جديدة لتحديد وصول تغريداتك – مثل العام، المتابعين فقط، وهكذا. لكن تلك الاختبارات لم تبدأ بعد.

في البرازيل ، سيشاهد المختبرون أيقونات مستديرة في أعلى الجدول الزمني على تطبيق تويتر Twitter على الهاتف المحمول، الأيقونة الأولى هي في الواقع فقاعة صغيرة تعرض صورة ملفك الشخصي حيث سيقوم المستخدمون ببساطة بالنقر فوق الزر’+’ لإنشاء الـ Fleet.

عند الإطلاق، سيتمكن المستهلكون من نشر مقاطع فيديو يصل طولها إلى دقيقتين و 20 ثانية (أو 512 ميجابايت) وسيتمكن الناشرون في القائمة البيضاء من نشر مقاطع فيديو يصل طولها إلى 10 دقائق.

يمكن للمستخدمين أيضاً نشر قصص متعددة، حيث سينتقل المشاهدون خلالها باستخدام الإيماءات.

الشيء الذي يختلف فيه تويتر عن القصص قليلاً، هي أنه لعرض Fleets المتعددة التي نشرها أحد المستخدمين، يتوجب عليك التمرير لأسفل بدلاً من التقدم أفقياً على جوانب الشاشة، وفي الوقت نفسه، للانتقال إلى Fleet الشخص التالي، يمكنك التمرير إلى اليسار.

لكن هذه الإيماءات يمكن أن تتغير بناءً على تعليقات المستخدمين، حسب تويتر Twitter.

يتمثل أحد التحديات الكبرى التي يواجهها موقع تويتر Twitter في قصصه في اكتشاف الـ Fleet الذي سيتم عرضه أولاً على شاشتك الرئيسية.

على شبكات مثل سنابشات Snapchat و إنستاجرام Instagram و فيسبوك Facebook ، يتابع المستخدمون عادة أصدقائهم ومجموعة متنوعة من الشخصيات والعلامات التجارية العامة.

ولكن على تويتر Twitter ، من المحتمل إلى حد ما العثور أولاً على المستخدمين الذين يتابعون المئات وحتى الآلاف من المستخدمين الآخرين.

يقول تويتر Twitter إن ميزة Fleets ستبدأ في الإطلاق من اليوم إلى المستخدمين البرازيليين على كل من iOS و أندرويد Android ، بعد تحديث التطبيق، وسيستمر الاختبار لبضعة أشهر قبل أن يقرر تويتر Twitter نشره في الأسواق العالمية الأخرى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
كيفية نقل جميع البيانات من كروم إلى فايرفوكس
لماذا يستهلك متصفح Chrome قدر كبير من الرام RAM ؟ وما الحل ؟
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept