تحديث جديد لأندرويد جلب ميزات جديدة

بالإضافة الى إجراءات يدعمها مساعد جوجل

أعلنت جوجل Google عن بعض التحديثات على مجموعة ميزات إمكانية الوصول في نظام أندرويد Android. أكبرها هو الإصدار النهائي العام من Action Blocks.

حيث يتيح لك إنشاء أزرار كبيرة ومخصصة لبعض الإجراءات مثل تشغيل الموسيقى أو الاتصال بشخص ما، وهي مهام قد تكون صعبة للأشخاص الأميين.

أضافت جوجل Google أيضاً ميزات إلى Live Transcribe ، ودعم بلوتوث Bluetooth إلى Sound Amplify ، وخيارات تنقل أفضل إلى Voice Access.

يمكن أن تكون كل من هذه الميزات ذات أهمية كبيرة لشخص معاق، على الرغم من أنها قد تكون مفيدة بغض النظر عن حالة الشخص.

بعد تثبيت تطبيق Action Blocks ، يمكنك بدء الإعداد عن طريق قائمة الإجراءات المحددة مسبقاً أو عن طريق الكتابة بنفسك.

يعمل هذا عبر مساعد جوجل Google ، لذا يمكن كتابة أي شيء تريده بصوتك. بعد اختبار أنه يعمل، يمكنك حفظه كزر على الشاشة الرئيسية.

الأهم من ذلك، سيكون لديك خيار وضع صورتك المخصصة على الزر. ومرة أخرى، الغرض من الميزات هو مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الأمية في تحقيق المهام على هواتفهم. لذا يعد تعيين صورة لأحد أفراد العائلة لإجراء مكالمة فيديو ميزة هامة.

التحديث التالي هو Live Transcribe ، وهو أحد أكثر ميزات أندرويد Android المفيدة التي قدمتها جوجل Google على الإطلاق. إنه يفعل بالضبط ما يراد منه ويحول الكلام تلقائياً إلى نص – بأكثر من لغة إذا أردت.

الميزة الجديدة هنا هي أنه يمكنك تعيين كلمات محددة قد لا يتعرف عليها جوجل Google ، مثل اسم صعب أو مصطلح تقني على وجه التحديد.

يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق كتابة الكلمة في إعدادات الكتابة المباشرة؛ لا تحتاج إلى تدريبها من خلال نطق الكلمة بصوت عالٍ.

أخيراً، سيتيح لك Live Transcribe تعيين اسمك ككلمة سيهتز الهاتف عند سماعه. بالنسبة للأشخاص الصم أو ضعاف السمع، قد يكون هذا مهماً جداً.

تتيح ميزة Sound Amplify في أندرويد Android للأشخاص استخدام هواتفهم لتضخيم الصوت وتوضيحه. حتى الآن، كانت تعمل فقط مع سماعات الرأس السلكية، وهي مشكلة كبيرة إلى حد ما حيث هناك عدد كبير من الهواتف تستخدم مقبس سماعة الرأس.

بالنسبة للخرائط تعرض أنواعاً متعددة من الوصول، بما في ذلك المبنى، والحمامات، ومناطق الجلوس، وأماكن وقوف السيارات.

مقالات قد تعجبك :

تويتر تختبر ميزة تسمح للمستخدم باختيار من يمكنه الرد على التغريدات
فيس بوك أطلقت ميزة Shops لإنشاء المتاجر الإلكترونية في خدماتها
ميزة جديدة في إنستغرام لنشر منشورات على شكل مقالات
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
ما هي الـ Cookies و لم تظهر المواقع تحذيراً عنها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...