فيس بوك أطلقت ميزة Shops لإنشاء المتاجر الإلكترونية في خدماتها

وذلك ضمن تطبيقها مباشرة وأيضاً عبر انستجرام

يقوم فيسبوك Facebook وإنستاجرام Instagram بأكبر تحديث حتى الآن في التسوق عبر الإنترنت باستخدام متاجر فيسبوك Facebook Shops ، مما يسمح للشركات بتحويل صفحات فيسبوك Facebook وإنستاجرام Instagram إلى واجهات متاجر عبر الإنترنت لعشاقها ومتابعيها.

تعتبر فيسبوك Facebook ، كما هو الحال مع جميع تحديثات منتجاتها الأخيرة، أن من شأن هذه الميزة أن تساعد الشركات الصغيرة المتضررة من التداعيات الاقتصادية للفيروسات التاجية COVID-19. لكن التحديث، الذي بدأ نشره الآن، هو أيضاً أكبر تحرك للشركة في التجارة الإلكترونية حتى الآن.

مع المتاجر، يمكن لأصحاب الأعمال إنشاء قسم متجر مخصص في صفحتهم على فيسبوك Facebook أو إنستاجرام Instagram وإنشاء كتالوج لمنتجاتهم ليتمكن المستخدمون من التصفح والشراء.

الأهم من ذلك، أن معظم عمليات الشراء الفعلية لن تحدث على فيسبوك Facebook. حيث سيتم توجيه قوائم المنتجات إلى موقع الويب للنشاط التجاري؛ إلا إذا تم العمل بميزة الشراء داخل التطبيق في فيسبوك Facebook أو إنستاجرام Instagram.

إنستاجرام Instagram ، الذي كان بالفعل موطناً للعديد من تجارب فيسبوك Facebook للتسوق، سيدفع ميزات التجارة الجديدة لـ فيسبوك Facebook بشكل أكثر قوة.

حيث تخطط الشركة لإعطاء التسوق قسماً خاصاً بها من التطبيق، والذي سيحل محل علامة التبويب Activity الحالية، في تحديث متوقع في وقت لاحق من هذا العام.

تخطط الشركة أيضاً للجمع بين البث المباشر والتسوق – وهي ميزة ستأتي إلى إنستاجرام Instagram وفيسبوك Facebook في الأشهر القادمة.

ستتمكن العلامات التجارية من وضع علامة على منتجات محددة قبل بدء البث المباشر، وسيرى المشاهدون روابط بارزة لشراء العناصر المثبتة في الجزء السفلي من الفيديو.

يمكن لهذه الخطوة أيضاً أن تمنح أكبر نجوم إنستاجرام Instagram سبباً آخر للبقاء، بدلاً من المغادرة لمنافسين آخرين مثل يوتيوب YouTube الذين يقدمون طرقاً أكثر لاستثمار المحتوى.

أخيراً، تقول فيسبوك Facebook إنها تختبر طرقاً لمنح الشركات القدرة على دمج برامج في متاجر فيسبوك Facebook ، مع ميزات تسمح لأصحاب المتاجر والمستخدمين بتتبع نقاط البيع وإدارتها والمكافآت الأخرى أثناء إجراء عمليات الشراء.

مقالات قد تعجبك:

ميزة جديدة في إنستغرام لنشر منشورات على شكل مقالات
مايكروسوفت قامت ببناء أحد الكمبيوترات الفائقة الخمس الأقوى في العالم
ويندوز 10 سيدعم تشغيل تطبيقات لينوكس ذات الواجهة
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...