ويندوز 10 سيدعم تشغيل تطبيقات لينوكس ذات الواجهة

تحسينات وتسريع لمعالجة الرسوميات على لينوكس في ويندوز 10

تَعِد مايكروسوفت Microsoft بتحسين نظام ويندوز الفرعي لنظام التشغيل لينكس (WSL) بشكل كبير من خلال دعم تطبيقات لينكس ذات الواجهة وتسريع أجهزة معالجة الرسوميات.

يضيف عملاق البرامج نواة لينكس Linux كاملة إلى Windows 10 مع WSL الإصدار 2 في وقت لاحق من هذا الشهر، ويخطط الآن لدعم تطبيقات لينكس ذات الواجهة التي سيتم تشغيلها جنباً إلى جنب مع تطبيقات ويندوز Windows العادية.

سيتم تمكين هذا دون أن يضطر مستخدمو ويندوز Windows إلى استخدام إعادة التوجيه X11 ، وهو مصمم بشكل أساسي للمطورين لتشغيل بيئات التطوير المتكاملة (IDE) في لينكس Linux إلى جانب تطبيقات ويندوز Windows العادية.

على الرغم من أنه كان من الممكن تشغيل تطبيقات Linux GUI داخل ويندوز Windows سابقاً باستخدام خادم X تابع لجهة خارجية، إلا أن أداء الرسومات السيئ كان دائماً مشكلة.

تعد مايكروسوفت Microsoft بحل هذه المشكلة أيضاً. وسيحصل Windows 10 قريباً على دعم إضافي لتسريع أجهزة معالجة الرسومات GPU باستخدام أدوات لينكس Linux.

ويركز هذا في المقام الأول على سيناريوهات التطوير التي تُبنى على أساس الحساب المتوازي أو تدريب على التعلم الآلي ونماذج الذكاء الاصطناعي.

سيبدأ تسريع أجهزة معالجات الرسومات GPU في الظهور في الأشهر القليلة القادمة لـ Windows 10 Insiders في Fast Ring ، وتخطط مايكروسوفت Microsoft لمشاركة المزيد من المعلومات حول توقيت دعم تطبيق Linux GUI في وقت لاحق من هذا العام.

من الواضح أن جميع التحسينات الأخيرة التي تم إجراؤها على لينكس Linux تستهدف بشكل مباشر المطورين الذين يريدون استخدام ويندوز Windows كأداة تطوير.

أدخلت مايكروسوفت Microsoft بعض التحسينات القوية على ويندوز Windows مع WSL في السنوات الأخيرة بعد أن فاجأت الجميع بإضافة Bash shell إلى ويندوز Windows في Build قبل أربع سنوات.

أضافت مايكروسوفت Microsoft أيضاً OpenSSH الأصلي في Windows 10 ، وحتى Ubuntu و SUSE Linux و Fedora في متجر ويندوز Windows.

كما تم إطلاق أداة سطر أوامر Windows Terminal في مايكروسوفت Microsoft في العام الماضي، وقد وصلت الآن إلى الإصدار العام 1.0 هذا الأسبوع.

وتعمل مايكروسوفت Microsoft أيضاً على تحسين دعم ملفات لينكس Linux في مستكشف الملفات File Explorer لنظام التشغيل Windows 10.

نأمل أن يتناول WSL 2 ووعود تسريع معالج الرسومات GPU الجديدة هذه عدداً من مشكلات WSL المعلقة.

كانت مايكروسوفت Microsoft تكافح من أجل التوافق وأداء ملفات الإدخال/الإخراج في الإصدار الأصلي من WSL ، وقد كان مجالاً كبيراً للتركيز على WSL 2 الذي يصل إلى Windows 10 في وقت لاحق من هذا الشهر.

مقالات قد تعجبك:

تسريب بعض مواصفات هاتف جالاكسي نوت 20 بلس Note 20 Plus
تسريب مواصفات لسلسلة هواتف Redmi 10X القادمة الأسبوع المقبل
مايكروسوفت اعترفت بخطئها بشأن المصادر المفتوحة
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها
كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...