مايكروسوفت عرضت جائزة كبيرة لمن يتمكن من اختراق نظام Linux

تفاصيل الجائزة وكيفية التقدم للمسابقة الخاصة بها

عرضت مايكروسوفت Microsoft للقراصنة (الهاكرز) ما يصل إلى 100.000 دولار إذا تمكنوا من اختراق أمان نظام التشغيل لينكس Linux المخصص للشركة.

قام عملاق البرمجيات ببناء إصدار مضغوط ومخصص من لينكس Linux العام الماضي لنظام التشغيل Azure Sphere، والذي تم تصميمه للعمل على معالجات متخصصة لمنصة إنترنت الأشياء (IoT) الخاصة به.

نظام التشغيل مصمم خصيصاً لهذا النظام الأساسي، مما يضمن تشغيل الخدمات والتطبيقات الأساسية بشكل منفصل في وضع الحماية لأغراض أمنية.

تريد مايكروسوفت Microsoft الآن من الهاكرز اختبار أمان نظام Azure Sphere OS ، ودفع ما يصل إلى 100.000 دولار أمريكي في حالة اختراق النظام الفرعي لأمان Pluton أو وضع الحماية Secure World.

يعد برنامج مكافأة جزءً من تحدي بحثي مدته ثلاثة أشهر يمتد من 1 حزيران حتى 31 آب. توضح سيلفي ليو، مديرة برنامج الأمان في مركز الاستجابة الأمنية التابع لشركة مايكروسوفت Microsoft:

“سنمنح مكافأة تصل إلى 100.000 دولار لسيناريوهات محددة في تحدي أبحاث أمان Azure Sphere خلال فترة البرنامج”.

يركز التحدي على نظام Azure Sphere نفسه، وليس جزء السحابة الأساسي المؤهل بالفعل لجوائز برنامج Azure Bounty، حيث تبحث مايكروسوفت Microsoft على وجه التحديد عن مجموعة من الباحثين في مجال الأمن لمحاولة كسر أمان نظام التشغيل Linux.

هذا ليس مخصصاً للمعارك الجسدية! ولكن إذا كنت باحثاً فقط يمكنك التقدم للمسابقة لتكون جزءً من التحدي هنا.

تم الإعلان عن Azure Sphere في مؤتمرBuild  العام الماضي، ولا يزال جديداً نسبياً. تقوم شركات مثل ستاربكس بطرح Azure Sphere لتأمين معدات المتجر الخاصة بها.

ترى الرئيسة التنفيذية لشركة مايكروسوفت Microsoft ، ساتيا ناديلا، أن أجهزة إنترنت الأشياء هي مجال رئيسي للشركة، واصفة أعمالها السحابية بأنها أكبر أعمال ضمن شركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام.

تقوم Nadella بتتبّع المليارات من أجهزة إنترنت الأشياء التي يتوقع المحللون أنها ستستخدم خلال العقد المقبل. يعد Azure Sphere جزءً رئيسياً من المهمة للمساعدة في تأمين هذه الأجهزة وإدارتها، وجزء من جهود مايكروسوفت Microsoft المتزايدة للفوز بعالم آخر غير عالم ويندوز Windows الذي يتجه بشكل متزايد إلى الحوسبة السحابية.

مقالات قد تعجبك:

تويتر تختبر رسالة تحذير للمستخدمين بإعادة التفكير في الردود المسيئة!
موعد الإعلان عن هاتف Honor X10
هاتف M2 Pro المتوسط قادم قريباً من شركة Poco
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...