مايكروسوفت قامت بنسخ أداة جديدة من منافس لها

الأداة التي فاجئت مايكروسوفت بها الجميع

413

فاجأت مايكروسوفت Microsoft الجميع ببرنامج Windows Package Manager الجديد (winget) الأسبوع الماضي، ولكن يبدو أن الشركة قامت بنسخ الميكانيكا الأساسية من مطور قامت بمقابلته سابقاً ثم تجاهلته.

قدم Keivan Beigi ، المطور الخاص بـ AppGet، تقريراً مفصلاً عن تواصل مايكروسوفت Microsoft معه العام الماضي واهتمامها بعمله قبل أن تهدأ الشركة ثم تطلق المنافس winget.

يبدو أن ذلك شبيه بمصطلح Sherlocking، وهو مصطلح يشير إلى أن آبل Apple تضارب على تطبيقات الجهات الخارجية من خلال إعادة بناء وظائفها مباشرة في macOS أو iOS – ولكن الآن نجد هذا الشيء في عالم مايكروسوفت Microsoft وويندوز Windows.

AppGet هو مدير حزم مجاني ومفتوح المصدر لنظام ويندوز Windows ، يقوم بأتمتة تثبيت البرامج على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows.

لقد تم لفت انتباه مايكروسوفت Microsoft العام الماضي، بعد أن تواصل أندرو كلينيك Andrew Clinick، مدير البرنامج المسؤول عن نموذج التطبيق في مايكروسوفت Microsoft، مع Keivan Beigi مطوّر AppGet.

أدت المحادثات في نهاية المطاف إلى قيام كلينيك Clinick بدعوة المطور لمقابلة للانضمام إلى مايكروسوفت Microsoft لكي يعمل على تحسين توزيع البرامج في ويندوز Windows من خلال عمله على AppGet.

تمت مقابلة بيجي Beigi في كانون الأول، ومن ثم لم يسمع أي شيء من الشركة لما يقرب من ستة أشهر حتى تم إطلاق winget من قبل مايكروسوفت Microsoft الأسبوع الماضي.

حيث عبر Beigi عن صدمته واضطرابه من الخبر وأنه لم يكن متأكداً حتى مما ينظر إليه!

يدعي Beigi أن “الميكانيكا الأساسية، والمصطلحات، وشكل وهيكل البنية، وحتى بنية مجلد مستودع الحزمة لـ winget من مايكروسوفت Microsoft مستوحى بشكل كبير من AppGet”.

ذكرت مايكروسوفت AppGet مرة واحدة فقط في إعلانها لفترة وجيزة، في خط متسلسل يسرد مديري حزم ويندوز Windows الآخرين.

يشرح بيجي Beigi في منشور على Reddit: “ما تم نسخه بدون أي حقوق هو أساس المشروع، كيفية عمله في الواقع“. “وأنا لا أقصد المفهوم العام لمديري الحزم/التطبيقات package / app managers… يعمل WinGet إلى حد كبير بنفس طريقة عمل AppGet”.

توقف Beigi الآن عن العمل على AppGet حيث تمضي مايكروسوفت Microsoft قدماً مع winget.

مقالات قد تعجبك :

كروم سيقوم بحظر الطلبات المزعجة لإرسال الإشعارات
مايكروسوفت أنهت عمل بعض موظفيها لاستبدالهم بالذكاء الاصطناعي
بيانات من جوجل تظهر تأثير جائحة فيروس كورونا Covid-19 على تواجد البشر في مختلف الأماكن
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
ما هي الـ Cookies و لم تظهر المواقع تحذيراً عنها ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept