كروم سيقوم بحظر الطلبات المزعجة لإرسال الإشعارات

ما فائدة هذا الحظر وما المواقع التي ستتأثر بهذا الحظر ومتى سيبدأ

387

لن تضطر بعد الآن إلى تحمّل النوافذ المنبثقة المزعجة التي تعرض إرسال الإشعارات من مواقع عشوائية عند استخدام كروم Chrome.

حيث أعلنت جوجل Google أنها تتخذ إجراءات صارمة ضد المواقع التي تسيء استخدام الإشعارات بدءاً من الإصدار Chrome 84 ، والذي سيتم إرساله في 14 حزيران.

وستتم تصفية المواقع ذات الإشعارات المتطفلة وطلبات الأذونات تحت تصنيف واجهة مستخدم ذات إشعارات أكثر هدوءً quieter notifications UI والتي ستحذر المستخدمين أيضاً من أن الموقع قد يحاول خداعهم.

تعد طلبات إرسال الإشعارات المزعجة واحدة من أهم شكاوى المستخدمين التي يتم تلقيها حول كروم Chrome.

أوضحت جوجل Google أن نسبة كبيرة من الإشعارات وطلبات إرسال الإشعارات تأتي من عدد صغير من المواقع المسيئة. أي أنه سيؤثر هذا التغيير بجزء صغير فقط من مواقع الويب، ولكننا نتوقع أن يكون التأثير على حجم الإشعارات مهماً بالنسبة لبعض المستخدمين.

عند إطلاق التحديث، ستؤثر الحماية الجديدة للإشعارات فقط على طلبات الأذونات من المواقع التي لم توافق عليها بالفعل، ولكن قد تقوم جوجل Google بتوسيع ذلك ليشمل جميع المخالفين في المستقبل.

إذا كنت تمتلك موقعاً مزعجاً، فستبلغك جوجل Google بأي انتهاكات للإشعارات في أداة Search Console ، وستتلقى أيضاً بريداً إلكترونياً حول ذلك قبل 30 يوماً على الأقل من التنفيذ.

وضعت الشركة أيضاً دليلاً حول كيفية إصلاح تجارب الإشعارات المزعجة من أجل تجنب تصنيف الموقع تحت واجهة مستخدم ذات إشعارات أكثر هدوءً quieter notifications UI.

مقالات قد تعجبك:

تطبيق جديد استنسخ تيك توك وتفوق عليه وأصبح الأفضل بين التطبيقات
إيلون مسك ربح للتو 780 مليون دولار تقريباً من شركة تيسلا
إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X سيشغل الألعاب القديمة بشكل أجمل من السابق
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept